أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصادر امنية تركية تكشف عن انتحار ضابط متهم في الانقلاب في السجن والمعارضة تقول ان قتل بسبب التعذيب

مصادر امنية تركية تكشف عن انتحار ضابط متهم في الانقلاب في السجن والمعارضة تقول ان قتل بسبب التعذيب

كشفت مصادر أمنية تركية عن انتحار ضابط من المشاركين في محاولة الانقلاب، خلال اعتقاله على ذمة التحقيق بسجن “سيليفري” في اسطنبول .

لكن معارضين اتراك ” غردوا ” على مواقع التواصل الاجتماعي بان الانتحار عملية قتل صورتها السلطات الحاكمة للاعلام بانها انتحار بسب عمليات التعذيب التي تمارس بحق المتهمين بالانقلاب وطالبت التغريدات بلجان تحقيق دولية لتفتيش السجون التركية والاطلاع على ما يجري بها من عمليات تعذيب مروعة بحق المتهمين بالانقلاب من خصوم حزب العدالة والتنمية الحاكم.
وذكرت المصادرالامنية التركية أن اسماعيل جقماق الضابط في الجيش التركي، ضغط على زر جرس النداء في زنزانته، ولدى وصول المسؤولين وجدوه قد شنق نفسه بواسطة شرشفه.
وأشارت المصادر إلى أن الضابط المعتقل، كان موقوفا بناء على قرار من محكمة الصلح والجزاء الرابعة في اسطنبول، على خلفية اتهامه بـ “محاولة إزالة النظام الدستوري”.

وكانت السلطات القضائية التركية أوقفت منذ 15 يوليو/ تموز الحالي (تاريخ الانقلاب الفاشل)، 13 ألفا و652 شخصا، بينهم عسكريون وشرطة وقضاة ومدعون عامون، بتهمة المشاركة في الانقلاب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تم إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات إسرائيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *