أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / العبادي يؤكد ان عصابة داعش تواجه انكسارا واضحا .. وفي الانبار تحرير منطقتي” البوريشة| و “طوي ” شمال الرمادي

العبادي يؤكد ان عصابة داعش تواجه انكسارا واضحا .. وفي الانبار تحرير منطقتي” البوريشة| و “طوي ” شمال الرمادي

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي على أن “عصابة داعش الإرهابية تواجه انكسارا واضحا بعد الانتصار الكبير الذي حققته قواتنا البطلة في الفلوجة، حيث لم يتمكنوا حتى من الهرب في الصحراء، ولذا بدأت باللجوء إلى أسلوب التفجيرات واستهداف المواطنين، ليثبتوا أنهم مازالوا على الأرض، وأن لهم تأثيرا ليستمر الدعم المالي لهم”.

وأشار العبادي في اجتماعه مع وكلاء ومسؤولي الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية، إلى أن “النصر الذي تحقق على داعش استنزف كل طاقاتها وان الهزيمة الشاملة ستلحق بهم قريبا وسنرفع العلم العراقي في نينوى كما رفعناه في الفلوجة”.
واضاف العبادي أن “الاعتداء الإرهابي في الكرادة رد فعل على انتصارنا الكبير في الفلوجة الذي اذهل العالم” ،مشيرا إلى أن هناك من يتاجر بدماء العراقيين من أجل “مصلحة سياسية”.
وشدد العبادي على ضرورة تكثيف الجهود من قبل وزارة الداخلية من أجل توفير الأمن للمواطنين وكشف المجرمين والقضاء على الخلايا الإرهابية ومكافحة الجرائم الجنائية والاقتصادية. وأكد رئيس الوزراء على بذل الجهود من أجل أن يكون هذا العام عاما للقضاء على الفساد في وزارة الداخلية ٫ وقال العبادي إن “وزارة الداخلية هي لكل المواطنين ويجب أن تكون بعيدة عن التحزب والتسييس”.
يذكر ان مجزرة داعش التي ارتكيها فلول اعوان نظام صدام وحلفائهم من داعش الوهابي والتي ادت الى استهاد ٣٠٠ مواطن اغلبهم من المواطنين الشيعية واستهدف التفجير منطقة الكرادة ذات الاغلبية السكانية من المسلمين الشيعة .
على صعيد اخر ٫ أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي الجمعة 8 يوليو/تموز تحرير منطقتي البوريشة وطوي شمال مدينة الرمادي غربي العراق.
وقال المحلاوي،: ” ان القوات الأمنية من الفرقة 16 بالجيش العراقي وطوارئ شرطة الأنبار وجهاز مكافحة الإرهاب، تمكنت من تطهير منطقتي طوي والبوريشة شمال الرمادي من جيوب لتنظيم داعش”.
وأضاف المحلاوي،: “القوات الأمنية قتلت أعدادا كبيرة من عناصر التنظيم خلال تحرير المنطقين بعد الاشتباك معهم”.
وأشار قائد عمليات الأنبار إلى أن “طيران التحالف الدولي والقوة الجوية والمدفعية وراجمات الصواريخ اشتركوا في عملية التحرير”.
يذكر أن القوات الأمنية شرعت صباح الجمعة، في عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقة البوريشة شمال الرمادي من سيطرة مسلحي تنظيم داعش.
وتمكنت قيادة الفرقة المدرعة التاسعة وجهاز مكافحة الإرهاب من إخلاء عدد من العوائل النازحة والفارين من مسلحي داعش من مناطق الرمضانيات والحضر وسويدان والخضرانية، ويقدر عددهم بأكثر من 250 نازحا، ونقلتهم إلى تجمع النازحين في صلاح الدين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *