أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / العميد الجزائري : داعش والجماعات الارهابية صناعة امريكية والدعم والتمويل سعودي لتفكيك العراق وسوريا خدمة للكيان الصهيوني

العميد الجزائري : داعش والجماعات الارهابية صناعة امريكية والدعم والتمويل سعودي لتفكيك العراق وسوريا خدمة للكيان الصهيوني

حذر مساعد رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء مسعود جزائري من خطط امريكية لتفكيك العراق وسوريا تحت غطاء داعش، مؤكداً أن انتصارات الفلوجة سيكون لها مردودات استراتيجية على المستوى الإقليمي وأن الآمال باتت واقعية جداً لطرد المرتزقة الذين ينفذون حرباً بالنيابة عن أميركا والكيان الصهيوني في المنطقة في اشارة الى تنظيم داعش الوهابي وبقية التنظيمات الارهابية.

وفي لقاء مع قناة العالم الإخبارية اليت تبث من طهران ٫ وحول الانتصارات التي حققها الحشد اللشعبي والجيش العراقي بتحرير الفلوجة قال اللواء مسعود جزائري : نستبشر دائما بالنجاحات والانتصارات التي تتحقق للحكومة العراقية والشعب العراقي العظيم، ونبارك للشعب والحكومة في العراق وكذلك لشعوب المنطقة.
وأضاف: لحسن الحظ نشهد أحداثاً جيدة تحدث على الساحة العراقية هي نتاج لجهود مشتركة لجميع ابناء الشعب العراقي بكافة أطيافه وكذلك الحكومة العراقية والجيش والمقاتلين وخاصة قوات الحشد الشعبي.
وأشار إلى أن النجاحات الأخيرة لها مردودات استراتيجية على المستوى الإقليمي وكذلك على الساحة العراقية، مضيفاً: كما سيكون لها الأثر البالغ في كسر معنويات الإرهابيين والحد من قدرتهم على المناورة وحماتهم في المنطقة.
وقال: نأمل أن يتواصل خط النجاحات والانتصارات في العراق هذا، وينعم الشعب العراقي إن شاءالله وذلك من خلال عزيمة جماعية بالأمن والاستقرار.

الارهاب مشروع تقف
وراءه امريكا

وحول الملف السوري شدد اللواء مسعود جزائري على ضرورة الإلتفات إلى ما تسعى الولايات المتحدة لتحقيقه في سوريا وفي المنطقة بشكل عام، وقال: إن الأدلة والوثائق تثبت أن أميركا تبحث وبجدية عن تضعيف البنية العامة للبلدان الإسلامية.. اليوم الدور على سوريا والعراق وسيكون الدور غداً على دول أخرى.

مخطط امريكا لتفكيك
العراق وسوريا

وأضاف: كما أن امريكا تتابع تفتيت العراق وسوريا وتفكيكهما، فبعض العمليات التي قامت بها خاصة في سوريا جاءت بدواع التقسيم. وعلى الأكراد الانتباه كثيراً، كما يتعين على احاد الشعب السوري الانتباه إلى بلدهم، فأي تجزئة تحدث في العراق أو سوريا سواء على المدى القريب أو البعيد سوف لن تكون في صالحهم وصالح بلدان المنطقة وسيكون لها مردود سلبي أمني لافت لجميع دول المنطقة.
ودعا إلى الوقوف بحزم أمام هذه الاستراتيجية الأميركية في المنطقة والتي أكد أنها استراتيجية الكيان الصهيوني ايضاً، ودعا إلى التصدي لها.
رفض التدخل السعودي
في المنطقة

وبشأن انزعاج الإعلام السعودي من معركة الفلوجة الذي ترجم بتوجيه انتقادات للحشد الشعبي قال جزائري: لايحق لحكام السعودية التدخل في الشأن الداخلي العراقي، حيث قرر الشعب العراقي الوقوف بوجه الإرهاب والتجاوزات.
ودعا إلى ضرورة الانتباه إلى المهد الذي نشأ الإرهاب فيه وقال: “من أين أتت جماعة داعش؟، حسب اعترافات غيرقابلة للإنكار للمسؤولين والساسة في أميركا والكيان الصهيوني وحكام السعودية وتركيا وغيرهم فإن داعش هو النتاج المشترك لهؤلاء”.

وحذر قائلاً: لاسعودية تخوض حرباً بالنيابة عن أميركا والكيان الصهيوني في المنطقة، ونحن نمر بمنعطف تاريخي حساس في المنطقة.. فالسعودية ومن خلال الوهابية أخذت على عاتقها تنفيذ مهمة استراتيجية لتشويه صورة الإسلام الرحماني والتي يمكن أن تعم العالم.
وقال: لذلك نحن نشهد اليوم أحداثاً قل ما شهدنا حدوثها على مر التاريخ، ففي السنوات الأخيرة شهد العالم جرائم على يد العناصر الإرهابية وبأيد سعودية سوف لن تفارق أذهان الإنسانية لسنين طوال وهي ليست إلا تشويهاً لصورة الإسلام العزيز.

* قوات الحشد الشعبي
من عمق الشعب العراقي
ورأی أن من الطبيعي أن يعارض حكام السعودية أي تقدم للحكومة والشعب في العراق، وتساءل: فماهو الحشد الشعبي سوى أناس من مختلف طبقات للشعب العراقي العزيز، يضحون ويفدون بانفسهم ومن دون توقع أجر، لكي ينعم بلدهم بالحرية والانعتاق من الإرهاب، فنرى فيه الشيعي يدافع عن السني والسني يدافع عن الشيعي.
ولفت إلى أنه: لم نشهد إثارة الاختلافات والمفارقات التاريخية بين السنة والشيعة في المنطقة قبل الأحداث الأخيرة كما نشهدها اليوم للأسف.. فهذه ظاهرة غيرطبيعية ومصطنعة عمت المنطقة للأسف وتحاول من خلال بث الاحتراب بين الشيعة والسنة تنفيذ منويات الأميركان في المنطقة ولكي تبقى إسرائيل الغاصبة في استقرار.

الهدف تغييب
العدو الصهيوني
وحكام عملاء

ونوه إلى أن السياسات الأميركية قد سببت في أن يتم تناسي العدو الأصلي أي الكيان الصهيوني الغاصب، محذراً من أن كيان الاحتلال يقوم بالتوسع بسرعة ويقوم بإرساء دعائمة الأمنية.
وخلص إلى أن ظاهرة داعش ليست إلا لإخفاء الصهيونية في المنطقة وتغييب خطرها ، و”لكي يفرضوا هوياتهم في الأمد البعيد على المنطقة.” وقال: يجب الالتفات إلى هذه النقطة المفصلية، والرأي العام منتبه إلى ذلك، ولكن للأسف بعض البلدان الإسلامية مكبلة بحكام عملاء يديرون شؤونهم بما لا تقتضي مصالح تلك الشعوب بل بمصالح الصهاينة.

يجب تحرير
كل العراق
وشدد اللواء مسعود جزائري على أن “كل التراب العراقي يجب أن يتحرر كاملاً” منوهاً إلى أن هذا يندرج في إطار الأمن الطويل الأمد للعراق والبلدان المجاورة له. وأضاف: لكن كل من مهدوا للإرهاب وحضائنه سوف يعارضون ذلك.
وقال إن: طرد الإرهابيين المرتزقة المأجورين الذين يحاربون المقاومة في المنطقة بالنيابة عن أميركا إنما هي حرب صعبة ومضغوطة، لكن الآمال واقعية جداً والتقديرات تشير إلى أن الشعب العراقي والحكومة العراقية والجيش بحول الله وقوته لديهم القدرة على استعادة أراضيهم.. وواجبنا أن نعينهم إن لزم إن طلبوا منا ذلك.

الشعب البحريني ..
مطالب الحد الادني
وحول الملف البحريني قال اللواء جزائري إن: المناقشة الطويلة الأمد في البحرين لها حل بسيط وسريع وبأقل تكلفة، وهي أن تصل إلى وحدة جماعية باحترام الرأي العام.. فهذه المناقشة ليس لها سبيلاً إلا تمكين حكام البحرين والأميركان للمطالبات الشعبية التي ينادي بها الشعب البحريني.
ونوه إلى أن الشعب البحريني إنما ليست لديه إلا الحد الأقل من المطالبات وقال إنه يطالب: بالحرية والاستقلال وأن تحترم الهوية الجماعية للشعب والمجتمع البحريني ويطالب بحرية أداء المناسك الدينية وحرية الرأي.
سحب الجنسية من اية الله
عيسى قاسم وصمة عار

وبشأن تجريد عالم الدين البحريني آية الله الشيخ عيسى قاسم من الجنسیة البحرینیة قال جزائري: إن هذه وصمة عار أن تطرد حكومة ما كبار بلدها، أوتنفيهم أو أن تلغي المواطنة عنهم.
وأكد أن هذه إنما تعد بقعة سوداء في تاريخ هذا البلد، وفيما لفت إلى أن الشعب البحريني يتعرض لضغوط شديدة، أضاف: لكن الشعب البحريني اتخذ قراره لمواجهة وضعية غيرمحتملة كهذه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *