أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / اجتماع امني على مستوى عال بين موسكو وطهران لبحث الازمة السورية وتطورات المنطقة

اجتماع امني على مستوى عال بين موسكو وطهران لبحث الازمة السورية وتطورات المنطقة

وفق وكالة سبوتنيك ٫ اجتمع أمين مجلس الأمن الروسي نيقولاي باتروشيف يوم الاثنين 27 يونيو/حزيران مع نظيره الإيراني علي شمخاني لبحث الوضع في سوريا.

وأوضحت الدائرة الصحفية لمجلس الأمن الروسي أن باتروشيف ورئيس جهاز الأمن القومي الإيراني بحثا حزمة واسعة النطاق من مسائل الأمن الإقليمي والدولي، وركزا اهتمامهما بشكل خاص على المسائل المتعلقة بالتسوية السورية والوضع في أفغانستان وفي فضاء منظمة شنغهاي للتعاون.
وسبق لوزراء دفاع روسيا وإيران وسوريا أن اجتمعوا في طهران يوم 9 يونيو/حزيران لبحث التنسيق في محاربة الإرهاب بسوريا. وأكد الطرفان الإيراني والسوري أن المشاورات الثلاثية بين البلدان مستمرة.
وكان أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني وصل إلى موسكو اليوم الإثنين لإجراء مشاورات مع المسؤولين الروس حول تطورات المنطقة.
ووفقا لوکالة إرنا سيجري أمين المجلس الأعلى للأمن القومي وممثل قائد الثورة الإسلامية بالمجلس، علي شمخاني، خلال هذه الزيارة محادثات مع المسؤولين الروس تتناول العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والأوضاع في سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله : مجاهدونا نفذوا كمينا مركبا وهجوما جويا بجنود العدو وتحقيق اصابات دقيقة فيهم

أعلنت المقاومة ‏الإسلامية في لبنان – حزب الله – أنّ مجاهديها أعدّوا كميناً مركباً استهدفوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *