أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الفرنسي يؤكد ان نتيجة الاستفتاء في بريطانيا تشكل اختبارا صعبا لاوروبا وروسيا تعتبرها شانا داخليا

الرئيس الفرنسي يؤكد ان نتيجة الاستفتاء في بريطانيا تشكل اختبارا صعبا لاوروبا وروسيا تعتبرها شانا داخليا

في اول رد فعل روسي على قرار البريطانيين الخروج من الاتحاد الاوروبي ٫ قال الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إن نتيجة الاستفتاء في بريطانيا تشكل “اختبارا صعبا” لاوروبا ٫ و انه يحترم رأي البريطانيين مؤكدا على ضرورة ان تجرى مفاوضات الخروج بسرعة وبلا ابطاء.

واضاف هولاند :إنه على الاتحاد الاوروبي التركيز الآن على اولوياته التي تتمحور حول الامن والدفاع وحماية الحدود وخلق فرص العمل علاوة على تعزيز منطقة اليورو.
يذكر ان هولاند كان يؤكد على ضرورة بقاء بريطانيا في الاتحاد .
وفي اول تعليق له ٫ قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: ان انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي ” هو شأن داخلي لبريطانيا وللبريطانيين”.
وقال بوريس جونسون، رئيس بلدية لندن الاسبق والقيادي في تيار الخروج واحد اقوى المرشحين لتبوء منصب رئيس الحكومة خلفا لديفيد كاميرون، يقول إن “لا حاجة لتسريع عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.”
واضاف جونسون في مؤتمر صحفي “إن الاتحاد الاوروبي كان فكرة نبيلة لفترة من الزمن”، ولكنه “لم يعد مناسبا لهذا البلد.”
قال انتون بويرنر، رئيس جمعية التجارة الخارجية الالمانية “هذه نتيجة كارثية لبريطانيا وكذلك لاوروبا والمانيا وخصوصا بالنسبة للاقتصاد الالماني. انه لمن المخيف ان تدير اعرق ديمقراطيات العالم ظهرها لنا.”
وقال توم اندرس، رئيس مجلس ادارة شركة ايرباص لانتاج الطائرات “ارجو ان تتم عملية الطلاق بطريقة تخفف من الاضرار الاقتصادية لكل المتأثرين بخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي (بريكسيت). ستعاني بريطانيا، ولكني واثق بأن البريطانيين سيركزون على زيادة تنافسية اقتصادهم مقابل بقية الاتحاد الاوروبي والعالم بشكل عام.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *