أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / قائد في حرس الثورة الاسلامية يعلن القضاء علي خلية ارهابية لتنظيم ” بيجاك ” الارهابي وقتل احد قيادييه الاقليميين
Generated by IJG JPEG Library

قائد في حرس الثورة الاسلامية يعلن القضاء علي خلية ارهابية لتنظيم ” بيجاك ” الارهابي وقتل احد قيادييه الاقليميين

أعلن قائد القوة البرية لحرس الثورة الإسلامية، العميد محمد باكبور، القضاء على خلية ارهابية تابعة لتنظيم ” بيجاك ” الارهابي الكردي ٫ وقتل أحد القادة الإقليميين للتنظيم خلال عملية استخبارية أدت إلى القضاء على الخلية بكامل أفرادها في شمال غرب البلاد.

وأشار العميد باكبور في تصريح نشرته وكالة انباء “فارس”، إلى تفكيك هذه الخلية الإرهابية في شمال غرب البلاد ومنطقة سردشت العامة وقال إنه وفي إطار عملية استخبارية تم القضاء على 5 عناصر من تنظيم “بيجاك ” الإرهابي في شمال غرب البلاد.
واضاف، ان هذه الزمرة الارهابية كانت قد نفذت عمليات ادت الى استشهاد اثنين من قوات التعبئة في سردشت قبل شهرين هما رحمان محمدي ومحمد ابوبكري اضافة الى “بهاري” من الوحدة الهندسية في القوة البرية لحرس الثورة الاسلامية.
وأكد العميد باكبور، أن قوات حرس الثورة ضبطت خلال العملية التي نفذتها كميات من الأسلحة الخفيفة التي كانت بحوزة الخلية التي تم القضاء عليها وأضاف، أن أكثر الشهداء في هذه المنطقة كانوا قد قضوا على يد هذه الزمرة الإرهابية.
وأكد قائد القوة البرية لحرس الثورة بأن أيا من عناصر هذه الخلية لم يتمكن من الهرب من المنطقة وقال، إن أحد عناصر الخلية الذين قتلوا في هذه العمليات كان قائدا إقليميا للزمرة الإرهابية في هذه المنطقة.
يذكر ان تنظيم بيجاك الكردي لديه صلات بالمخابرات السعودية والموساد الاسرائيلي وهدفه زعزعة الاستقرار والامن في ايران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *