أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / نواب في مجلس الشورى الاسلامي يدرسون تقديم طلب بتعليق المفاوضات النووية بسبب مواقف اوروبية معادية لايران

نواب في مجلس الشورى الاسلامي يدرسون تقديم طلب بتعليق المفاوضات النووية بسبب مواقف اوروبية معادية لايران

بعد الهجوم العنيف الذي شنه امام صلاة الجمعة في طهران اية الله كرماني على الاتحاد الاوروبي يوم امس ، بسبب مواقفه المعادية للجمهورية الاسلامية وادعاءاته بوجود انتهاكات لحقوق الانسان في ايران ، اعلن عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي محمد حسن آصفري عن وجود مقترح سيقدمه النواب خلال الجلسة العلنية للمجلس غدا الاحد يدعو الى تعليق المفاوضات النووية ردا على قرار البرلمان الاوروبي ومزاعمه حول وجود انتهاكات لحقوق الانسان في ايران.

وقال آصفري في تصريحات ادلى بها لوكالة فارس الاخبارية الايرانية إن النواب سيعرضون وجهة نظرهم في اطار مقترح يقدمونه للحكومة لانهم يريدون من وزارة الخارجية اتخاذ موقف جاد حيال هذا الموضوع.
واكد عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية انه في حال عدم ابداء الحكومة دعمها لهذا الاقتراح فان النواب سيقدمون مشروع قرار يلزمون به الحكومة باتخاذ موقف جديد حيال هذا الامر.
واعرب عن امله بان تتخذ الحكومة خطوة جادة في اطار هذا الاقتراح.
وكان البرلمان الاوروبي قد اصدر قرارا يدعو للتدخل في موضوع حول حقوق الانسان في ايران دعا فيه الوفود الاوروبية الزائرة الى لقاء العناصر المناوئة للنظام السياسي في ايران.
وكان امام صلاة جمعة طهران المؤقت اية الله كرماني قد شن امس هجوما على الاتحاد الاوروبي ووصف دوله بانهم ” تبع ” لامريكا قائلا : ان الايرانيين يرفضون فتح وكر ثان للتجسس ، تذكيرا باقتحام “الطلبة السائرين على تهج الامام ” للسفارة الامريكية في طهران عام 1979 واكتشاف الاف الوثائق التي تدين تورط الدبلوماسيين الامريكيين بالتجسس .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور: ترامب يعتزم بيع الالف القنابل الذكية الى السعودية وبومبيو يتبنى تمرير الصفقة

قال السيناتور في مجلس الشيوخ الأمريكي، بوب منينديز، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتزم إبرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *