أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقتل واعتقال 120 ارهابيا من عناصر ” داعش ” الوهابي وحلفائهم من اعوان النظام السابق في جرف الصخر والحلة وجنوب بغداد

مقتل واعتقال 120 ارهابيا من عناصر ” داعش ” الوهابي وحلفائهم من اعوان النظام السابق في جرف الصخر والحلة وجنوب بغداد

بعد مرور 24 ساعة على المعلومات التي نشرتها شبكة نهرين نت الاخبارية ، عن تسلل مجاميع ارهابية كبيرة الى شمال بابل وخاصة في جرف الصخر والحامية فيما تسللت عناصر ارهابية اخرى الى اليوسفية واللطيفية والاسكندرية K شهدت هذه المناطق علميات واسعة ادت الى قتل واعتقال 120 ارهابيا من تنظيم ” داعش ” الوهابي وحلفائهم من بقايا اعوان نظام صدام.

قامت قوات الجيش بعمليات واسعة في محافظة بابل شملت مناطق عديدة وبالتركيز على شمال بابل وحتى مدينة الحلة , واكدت مصادر عسكرية تمكن قوات مكافحة الارهاب من قتل نحو 50 من عناصر تنظيم القاعدة واعتقال اكثر من 70 اخرين في مناطق متفرقة في مدينة الحلة جنوبي بغداد.
واشارت التقارير الى أن قوات مكافحة الارهاب نفذت عملية أمنية واسعة النطاق في مدينة الحلة بعد ورود معلومات عن تحركات عناصر تنظيم القاعدة هناك ومهاجمتها مقر للقوات الخاصة المتخصصة في مكافحة الارهاب ، كما شملت العمليات جنوب بغداد في مناطق اللطيفية واليوسفية والحامية وجرف الصخر.
وكانت قوات الجيش قد شنت مساء امس الاول ، هجوما واسعا على المجاميع الارهابية وخاصة بعد مهاجمتها مقر وحدة عسكرية تابعة للقوات الخاصة ، واسفر عن استشهاد ضابط و3 جنود ، بعدها وسعت القوات العسكرية عملياتها ليشمل فرض طوق امني على مدينة المسيب التي تبعد 13 كيلومترا عن جرف الصخر ، لحمايتها من تسل الارهابيين اليها واستهدف سكانها بقذائف الهاون . كما فرضت اجراءات امنية مشددة على جسؤ المسيب وقطع الطريق لعدة ساعات مساء امس الاول ومنع المسافرين من عبور جسر المسيب بعد معلومات استخباراتية تفيد بخطط لدى تنظيم ” داعش ” الوهابي وحلفائهم من بقايا البعث لتفجير “جسر المسيب ” وقطع الطريق على المسافرين من بغداد الى كربلاء المقدسة لزيارة مرقدي الامام الحسين واخيه العباس بن امير المؤمنين عليهم السلام .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا: شهيد في عدوان إسرائيلي استهدف موقعين في القنيطرة ودرعا

اعلن مصدر عسكري سوري استشهاد ضابط جراء عدوان إسرائيلي، استهدف موقعين في ريفي القنيطرة ودرعا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *