أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني يصل ” الفلوجة ” للمشاركة في الاشراف على معارك تحريرها من داعش وفلول اعوان صدام

قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني يصل ” الفلوجة ” للمشاركة في الاشراف على معارك تحريرها من داعش وفلول اعوان صدام

وصل قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، الاثنين، إلى مدينة الفلوجة للمشاركة في الاشراف علي المعارك التي تخوضها قوات الحشد الشعبي والجيش والشرطة الاتحادية ٫ لاستعاة المدينة من تحالف داعش وفول اعوان نظام صدام البائد، في معركة أطلق عليها “كسر الإرهاب” .

ونشرت صفحة “حركة النجباء” على “فيسبوك” صورا لقائد فيلق القدس اللواء سليماني ٫ وهو يناقش معركة الفلوجة داخل غرفة عملياتها العسكرية، وظهر في الصور هادي العامري قائد قوات ” بدر” هادي العامري ونائب رئيس الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس وعدد من قادة الحشد الشعبي.
وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، فجر الاثنين، شن عملية عسكرية لتحرير مدينة الفلوجة التي تبعد 50 كلم عن بغداد، من تنظيم الدولة، قائلا: “نبدأ عملية تحرير الفلوجة.. العلم العراقي سيرفع ويرفرف عاليا فوق أراضي الفلوجة”.

قاسم سليماني فلوجة ٣
وتشارك في معارك الفلوجة 17 فصيلا من فصائل الحشد الشعي هي: ” كتائب حزب الله ٫ عصائب اهل الحق ٫لواء أنصار المرجعية، ولواء علي الأكبر، وفرقة العباس القتالية، وفرقة الإمام علي، وقوة أبي الأحرار الجهادية، وقوات بدر، وسرايا عاشوراء، وسرايا أنصار العقيدة ، وسرايا الجهاد، وسرايا الخراساني، وفيلق الكرار، ولواء المنتظر، ولواء مجاهدي الأهوار، وكتائب سيد الشهداء، وسرايا السلام”.

والجدير بالذكر ان داعش وفلول اعوان نظام صدام كانوا يتخذون الفلوجة قاعدة لهم لادارة العمليات الارهابية بتفجير السيارات المفخخة وارسال الانتحاريين باحزمتهم الناسفة في الاحياد الشيعية في بغداد واستهداف القوات الامنية وقوات الحشد الشعبي في حزام بغداد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *