أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القضاء البحريني وبامر السلطة الحاكمة يصدر حكما بالسجن 9 سنوات ضد الزعيم المعارض الشيخ علي سلمان

القضاء البحريني وبامر السلطة الحاكمة يصدر حكما بالسجن 9 سنوات ضد الزعيم المعارض الشيخ علي سلمان

فيما ” جمعية الوفاق ” المعارضة الحكم بانه ” استفزازي ومرفوض ” وفي سلسلة مواقف القضاء في البحرين الذي ينفذ ارادة الحاكم على حساب العدالة ٫ أصدرت محكمة الاستئناف العليا بالبحرين، الاثنين، حكمها بسجن، الشيخ علي سلمان، الأمين العام لجمعية الوفاق الاسلامية في البحرين بالسجن تسع سنوات.!

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الحكومية في تقريرها على لسان، هارون الزياني المدعي العام، قوله: “إن المحكمة العليا الاستئنافية الأولى، قد أصدرت اليوم حكمها في القضية المتهم فيها الأمين العام لإحدى الجمعيات السياسية لارتكابه جرائم الترويج لتغيير النظام السياسي بالقوة والتهديد وبوسائل غير مشروعة، والتحريض علانية على بغض طائفة من الناس من شأنه اضطراب السلم العام، والتحريض على عدم الانقياد للقوانين وتحسين أمور تشكل جرائم، و أهان علانية هيئة نظامية بأن وصف منتسبيها علناً بالمرتزقة، وزعم انتماء بعضهم إلى تنظيمات إرهابية حيث قضت بقبول استئنافي النيابة والدفاع شكلا وفي الموضوع برفض استئناف الدفاع وقبول استئناف النيابة العامة بمعاقبته بالسجن سبع سَنَوات عن التهم الأولى والثانية والثالثة والتأييد فيما عدا ذلك بحبسه سنتين عن التهمة الرابعة بما مجموعه تسع سنوات.”

موقف حركة الوفاق
من الحكم الجائر
وعلقت جمعية الوفاق في بيان لها عقب صدور حكم الاستئناف برفع عقوبة السجن بحق أمينها العام الشيخ علي سلمان من 4 إلى 9 سنوات، إن الحكم مرفوض واستفزازي.
و اعتبرت الوفاق، الحكم مؤشراً على الإصرار على تجاهل النداءات بتوفير فرص الحلّ، وأن في ذلك تكريس لاستمرار الأزمة السياسية المتصاعدة في البحرين.
وكانت جمعية الوفاق قد أقامت وقفة تضامنية عشية محاكمة أمينها العام الشيخ علي سلمان، في منزله في البلاد القديم، مطالبة بالإفراج عنه وإسقاط التهم المنسوبة إليه، حيث شدد المشاركون على أن الشيخ سلمان داعية سلام وإصلاح، مؤكدين أنه مفتاح للحل ولا يمكن حجبه عن شعبه من خلال اعتقاله.
هذا واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي للبحرنيين بعشرات الاف من التعليقات التي وصفت الحكم بانه ” حكم الشيطان ” وحكم ” اسرة حاكمة بقوة الحديد والنار ” وليس حكم ” القضاء العادل .
وياتي هذا القرار من محكمة الاستئناف العليا في البحرين ليؤكد ان القضاد في البحرين لليس الا اداة بيد الاسرة الحاكمة التي تمارس احتلالا للبحرين اكثر مما هو ادارة لشؤون البلاد وتمارس سياسة القمع والترويع اسقاط الجنسية والابعاد في ظل صمت المجتمع الدولي وخاصة امريكا وبريطانيا اللتين تمتلكان قواعد بحرية وجوية في البلاد .
كما يستعين كل من ملك البحرين حمد بن خليفة ورئيس وزرائه عمه رئيس الوزراء الذي يعد اقدم رئيس وزراد في العالم ٤٣ عاما دون ان يتركا مقعد رئاسة الحكم رغم اصابته بالزهايمر ٫ يستعينان بقوات درع الجزيرة السعودية لقمع المعارضة وترويع المواطنين الشيعة وهم اغلبية سكان البلاد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات اسرائيلية تستهدف مواقع للمقاومة في غزة ردا على 8 صواريخ اطلقت من القطاع باتجاه عسقلان ومستوطنات

شنت طائرات الاحتلال الحربية فجر الجمعة 27 يناير 2023، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقعا للمقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *