أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / العبادي يحمل الخلافات والصراعات السياسية بين الاحزاب مسؤولية التداعيات الامنية وعرقلة محاربة داعش

العبادي يحمل الخلافات والصراعات السياسية بين الاحزاب مسؤولية التداعيات الامنية وعرقلة محاربة داعش

عزا رئيس الوزراء حيدر العبادي ٫ التداعيات الأمنية الأخيرة في البلاد الى الخلافات والصراعات السياسية ٫ والتي عرقلت محاربة تنظيم “داعش”.

ودعا العبادي السبت إلى الحوار بين الكتل السياسية للتوصل إلى حلول لما يمر به البلد، مستغربا من حالة الاتهامات المتبادلة بين بعض السياسيين مع التفجيرات الإرهابية التي شهدها عدد من مناطق بغداد وقبلها السماوة وديالى.
جاء ذلك خلال كلمة له السبت في ملتقى الحوار المشترك الذي عقد تحت شعار “الشباب أمل العراق” وضم عددا كبيرا من الشباب من جميع المحافظات.
وقال العبادي إن القوات العراقية “تحارب وتقاتل عصابات إرهابية لا تؤمن بأي لغة للحوار لأنها لا تملك فكرة تقنع الآخرين فيلجؤون للعنف والقتل لمن يخالفهم”.
ولا تزال حكومة العبادي تعاني من حالة شلل منذ أسابيع بسبب معارضة الأحزاب لإجراء تغيير وزاري يهدف إلى محاربة الفساد ٫ كما تتهم اوساط شعبية واسعة النظام السعودي والسفارة السعودية في بغداد بالعمل على شق التحالف الوطني وخلق الاحتراب بين اطرافه وتتهم السفير السعودي السبهان باستخدام المال السياسي لخلق الانشقاق في صفوف التحالف الوطني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *