أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب وساندرز يحققان فوزا في الانتخابات التمهيدية في ولايتي نبراسكا وفرجينيا الغربية

ترامب وساندرز يحققان فوزا في الانتخابات التمهيدية في ولايتي نبراسكا وفرجينيا الغربية

فاز المرشحان المحتملان لانتخابات الرئاسة الأمريكية، الجمهوري ترامب، والديمقراطي ساندرز في الانتخابات التمهيدية التي جرت الثلاثاء 10 مايو/أيار، بولايتي فرجينيا الغربية ونبراسكا.

وقد فاز بيرني ساندرز في فرجينيا الغربية بـ 48% من الأصوات، فيما حصلت منافسته في الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون على 43% فقط من الأصوات. ورغم هذه الهزيمة، فإن حظوظ كلينتون ما زالت قوية لكي تصبح مرشحة الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة التي ستجرى يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
وحقق دونالد ترامب الفوز بفرجينيا الغربية في نتيجة غير مفاجئة لكونه المرشح الأوحد بعد انسحاب سائر منافسيه من السباق لنيل بطاقة الترشيح الحزبية للانتخابات الرئاسية.
وفور إغلاق صناديق الاقتراع، أظهرت نتائج بثتها وسائل الإعلام الأميركية الرئيسية أن ترامب فاز في هذه الولاية الواقعة في سلسلة جبال الأبالاش والتي يعتبر قطاع المناجم فيها أحد مواضيع الحملة، كما حقق الفوز في ولاية نبراسكا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع اليمني اللواء ناصر العاطفي :نمتلك بنك أهداف عسكرية بحرية وبرية للعدو الصهيوني ولن نتردّد في ضربها إذَا قرّرت القيادة

أكد وزير الدفاع اليمني اللواء محمد ناصر العاطفي ان القوات اليمنية ٫ ان اليمن يمتلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *