أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / قمر اصطناعي اسرائيلي يكشف عن خطط اماراتية لبناء قاعدة بحرية في ارتيريا لدعم العدوان على اليمن
An Emirati soldier stands guard in front of the French navy fregate "Forbin" during the inauguration by French President Nicolas Sarkozy and Emirati Deputy Prime Minister and Interior Minister Sheikh Saif bin Zayed al-Nahayan (not in picture) of France's first military base in the Gulf on May 26, 2009 in the United Arab Emirates' capital Abu Dhabi. Sarkozy, on the second day of a visit to the oil-rich Gulf state, declared that Paris plans to submit proposals to world leaders at the G8 summit in July to try to end oil price volatility. France's so-called "Peace Camp" in Abu Dhabi will host up to 500 troops stationed in three sites on the banks of the strategic Strait of Hormuz just across from Iran: a navy and logistical base, a desert air base with three fighter planes and a training camp. AFP PHOTO/POOL/ERIC FEFERBERG (Photo credit should read ERIC FEFERBERG/AFP/Getty Images)

قمر اصطناعي اسرائيلي يكشف عن خطط اماراتية لبناء قاعدة بحرية في ارتيريا لدعم العدوان على اليمن

كشف موقع ” يسرائيل ديفينس ” عن ابعاد المجهود العسكري لدولة الامارات في دعم العدوان العسكري على اليمن ٫ ووفق الموقع الخبري الاسرائيلي٫ فان صور الأقمار الاصطناعية كشفت خفايا أنشطة دولة الإمارات العربية المتحدة في ميناء بحري بإريتريا على ساحل البحر الاحمر.

وأضاف : أن أدلة مصورة فضحت جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في بناء قاعدة عسكرية بحرية في إريتريا وهو مافسره مراقبون عسكريون انه ياتي ضمن العمليات العسكرية لضمان دعم لوجستي لعمليات العدوان على اليمن ولتلبية طموح الامارات في ايجاد نفوذ عسكري في البحر الاحمر خاصة بعد توسع التواجد العسكري للاسطول الحربي الايراني الذي تقوم سفنه الحربية برحلات منتظمة للبحر الاحمر .
وأشار التقرير في الموقع الخبري الاسرائيلي الي : أن ثلاث سفن حربية تابعة للإمارات تستخدم ميناءا في إريتريا كجزء من المجهود الحربي، ولأجل دعم التحالف السعودي في حربه ضد اليمن.
وبحسب صور الأقمار الاصطناعية، فمن المفترض أنه يبدأ البناء في سبتمبر عام 2015.
ووفقاً لوزير الخارجية الإريتري عثمان صالح، أن ارتيريا تقدم مساعدات للسعودية في حربها على اليمن، بما في ذلك الدعم اللوجستي الذي قدمه الى دولة الإمارات.
وأكد الموقع الاسرائيلي ، ان دور إريتريا في حرب اليمن ليس واضحا، لكن تقريراً منشوراً في “بلومبرغ” أكد أنها تتلقى أموالاً من دولة الإمارات لاستخدام الميناء.
يذكر انه سبق ونشر موقع ستراتفور الاستخباراتي في نوفمبر من العام الماضي عن تواجد قوات وسفن بحرية إماراتية في ميناء “عصب” الإريتري، وهو ما قد يشير إلى مساهمة ودعمٍ تقدمه القوات الإريترية لقوات التحالف العربي تحت قيادة السعودية في اليمن. وكانت الصور التي التقطتها الأقمار الصناعية في 16 من سبتمبر الماضي قد أظهرت وجود 3 سفن إنزال حربية رست في الميناء، ومن الواضح أنها سفن لا يملك الجيش الإريتيري مثيلات لها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد امير علي حاجي زاده : فقدان القائد الكبير الشهيد الحاج قاسم سليماني امر صعب جدا الا ان هنالك افرادا مواكبين له سيدخلون الساحة بحوافز اقوى

اكد قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري العميد امير علي حاجي زادة، ان فقدان القائد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *