أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / موجة تظاهرات غاضبة في البحرين بعد سماع نبا استشهاد الشاب حسين شرف والعفو الدولية تدعو النظام الى الكف عن قمع التظاهرات

موجة تظاهرات غاضبة في البحرين بعد سماع نبا استشهاد الشاب حسين شرف والعفو الدولية تدعو النظام الى الكف عن قمع التظاهرات

سادت المدن والبلدات في البحرين موجة غضب واستياء شعبي عارم بعد اعلان ” شباب ائتلاف 14 فبرلير ” استشهاد القيادي الميداني في مقاومة نظام ال خليفة الشاب حسين شرف

على يد قوات نظام ال خليفة المستمرة في قمع انتفاضة شعب البحرين منذ اكثر من 3 سنوات ، ووصفته لافتات المتظاهرين بـ ” البطل الشهيد حسين شرف المقاومة “.
وخرجت تظاهرات شعبية في مختلف مناطق البحرين تنديدا بتعمد قوات الامن قتل الشاب ” حسين شرف ” ، كما هتف المتظاهرون ضد سباق ” الفومولا ” تعبيرا عن رفضهم لاقامته يوم السبت في المنامة ووصفوه بـ ” فورمولا الدم “.
واعلن المتظاهرون تضامنهم مع عائلة الشهيد ” شرف ” واستنكروا جرائم نظام الحاكم ” حمد بن عيسى ” وعمليات الاعتقال والتعذيب التي تطال المساجين، كما عبر المحتجون عن رفضهم لإقامة سباق الفورمولا وأغلقوا بعض الشوارع وأحرقوا الاطارات، فيما قمعت قوات النظام العديد من التظاهرات وفرقت المحتجين بالقوة مستخدمة قنابل الغاز.
وعلى صعيد متصل دعت منظمة العفو الدولية السلطات البحرينية إلى عدم قمع التظاهرات السلمية التي تخرج رفضا لسباق فورمولا واحد.
وقالت المنظمة إن سلطات المنامة سبق وأن وصفت المتظاهرين بالخونة، مشددة على ألا تكرر المنامة أخطاء الماضي، وأكدت انّ حق المعارضة في التظاهر السلمي شرعي وينبغي احترامه.
وأضافت أن على السلطات أن تعلن عن اتخاذ إجراءات ملموسة لمعالجة الوضع الكارثي لحقوق الانسان بدل اللجوء الى تدابير أمنية لمواجهة التظاهرات المناهضة للحكومة، وأكدتْ أنّ الاعتقالات التعسفية وقمع التظاهرات وعمليات التعذيب في السجون مستمرة، معتبرة أن استخدام السباق لتحسين صورة البحرين هو محاولة صارخة لطمس الانتهاكات.
هذا ودعت جميعة الوفاق المواطنين ، الى التظاهر الجمعة عشية السباق، فيما دعا ائتلاف شباب ثورة الرابع عشر من فبراير الى التظاهر تزامنا مع السباق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كابتن ناقلة الوقود الايرانية التي وصلت فنزويلا : استقلبنا الرئيس مادورو ووزير الدفاع وقطعنا اربعة عشر الف كيلومترا دون مضايقات

أكد ربان الناقلة الإيرانية “فورتشون” إحدى السفينتين اللتين وصلتا إلى فنزويلا من أصل خمس، عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *