أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فيديو : 22 شهيدا في 3 تفجيرات انتحارية استهدفت الحشد الشعبي في بغداد والناصرية والبصرة

فيديو : 22 شهيدا في 3 تفجيرات انتحارية استهدفت الحشد الشعبي في بغداد والناصرية والبصرة

بلغ عدد التفجيرات التي نفذها تحالف فلول البعث وداعش اليوم الاثنين 22 شهيدا و 65 جريحا والتي استهدفت العاصمة بغداد والناصرية والبصرة .

وتبنت عصابات داعش الارهابية التفجيرات الانتحارية التي شهدتها العاصمة بغداد ومحافظتا البصرة وذي قار وراح ضحيتها 22 شهيدا و65 جريحا ،وكان انتحاري يقود عجلة ملغومة فجر نفسه مستهدفا رتلاً للحشد الشعبي بمنطقة الطارمية شمال شرقي بغداد اسفر عن استشهاد ثلاثة من مقاتلي الحشد واصابة ثمانية اخرين.
كما فجر انتحاري نفسه بعد ان احتضنه ضابط لمنع تفجير حزامه الناسف في سيطرة أمنية قرب جسر المثنى شمالي العاصمة وادى الى استشهاد الضابط وشخصين اثنين مع اصابة 12 اخرين.
وفي محافظة ذي قار فجر انتحاري نفسه يرتدي حزاماً ناسفاً داخل مطعم جنوب مدينة الناصرية مستهدفاً تجمعاً من المتطوعين للحشد الشعبي ما اسفر عن استشهاد خمسة واصابة 22 اخرين ، اربعة من السهداء من المتطوعين من سكان البصرة ، المتوجهين الى القتال في سوريا دفاعا عن المراقد المقدسة لاهل البيت عليهم السلام واصابة 22 اخرين بجروح.
أما في البصرة فقد انفجرت سيارة ملغومة يقودها انتحاري قرب مدخل متنزه الخورة في شارع الوفود وسط المدينة تسبب باستشهاد أربعة أشخاص واصابة 14 اخرين بجروح بحسب ما قاله محافظ البصرة.
وامر مدير عام صحة المحافظة د. رياض عبد الامير في منع الكوادر الاعلامية ومن بينها كادر قناة الانوار الثانية من اجراء حوارات مع المصابين في كل من مستشفى البصرة التعليمي والمستشفى الجمهوري ما ادى الى حملة اعلامية ضده نددت بقراره واعتبر اعلاميون غاضبون قراره بمنع الكوادر الاعلامية من تغطية التفجير الارهابي ولقاء المصابين بمثابة خدمة مجانية للارهابيين ومنع نقل تحدي الجرحى للارهابيين منفذين جريمة التفجير .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *