أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / زعيم التيار الصدري يعلن في كلمة مباشرة وجهها الى المعتصمين .. انهاء ” اعتصام الخضراء ” ويشكر العبادي لتقديم مرشحي التغيير الوزاري

زعيم التيار الصدري يعلن في كلمة مباشرة وجهها الى المعتصمين .. انهاء ” اعتصام الخضراء ” ويشكر العبادي لتقديم مرشحي التغيير الوزاري

بعد اقل من ساعة من قيام رئيس الورراء العبادي بتقديم اسماء الوزراء الجدد لمجلس النواب في التغيير الذي طالب به المعتصمون ، اعلن زعيم التيار الصدري مقتدي الصدر إنهاء الاعتصام أمام “المنطقة الخضراء” وسط بغداد مع استمرار مظاهرات “الجمعة” الأسبوعية في المحافظات ، انتظارا لموافقة مجلس النواب خلال عشرة أيام على حكومة “التكنوقراط” التي قدمها العبادي وحرص على تفديم الشكر له على استجابته لمطالب المعتصمين .

ويتفق المراقبون على ان اعلان السيد مقتدى انهاء الاعتصامات امام المنطقة الخضراء وسط حراسة مشددة ، يمثل ضربة قوية للمشروع السياسي والاعلامي والامني السعودي الذي قاده السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان برعاية المخابرات السعودية لايجاد شق كبير في التحالف الوطني وصولا الى قطيعة كاملة ، في ظل شبكة اعلامية واسعة لتصعيد الخلاف بين اطراف التحالف الشيعي شاركت في قنوات مدعومة من السعودية ومنها العربية والشرقية والبغدادية وكذلك الجزيرة .
وكان راديو اوستن الاوروبي قد بث قبل شهر تقريرا نقلا عن مخابرات غربية لن السفير السبهان قام بست زيارات سرية الى النجف الاشرف التقى فيها اطرافا شيعية دون ان تذكر اسم ممثلي هذا الطرف وذلك في محاولات السفير لايجاد شق في التحالف الوطني الشيعي المدعوم من ايران .
ودعا الصدر من خيمته في داخل المنطقة الخضراء ، في كلمة إلى المعتصمين بساحة كرادة مريم على أسوار المنطقة الخميس 31 مارس، إلى الانسحاب والخروج من المنطقة بشكل منظم ، وعدم الاقتراب من المنطقة الخضراء.
وحيا القوات الأمنية العراقية التي وفرت الحماية للمعتصمين وطلب منهم توديع القوات ، مؤكدا أن أي اعتداء علي القوات هو اعتداء عليه شخصيا .. وأهاب بالكتل السياسية ترك المصالح الخاصة لإكمال المشروع الوطني للإصلاح ورعاية مصلحة العراق الذي يحدق به الخطر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *