أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الكرملين يكشف عن وجود حملة اعلامية منظمة تعد في الغرب ضد الرئيس بوتين لتشويه سمعته

الكرملين يكشف عن وجود حملة اعلامية منظمة تعد في الغرب ضد الرئيس بوتين لتشويه سمعته

كشف دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، عن وجود حملة منظمة تطلق على نفسها اسم الاتحاد الدولي للتحقيقات الصحافيّة ICIJ، تتواجد في الغرب وفي روسيا، تجهز حملة إعلاميّة ملفقة عن الرئيس فلاديمير بوتين وعائلته وأصدقاء طفولته.

وكان الكرملين قد أعلن في مطلع الأسبوع الحالي أن عددًا من وسائل الإعلام الأجنبية يعتزم نشر مواد ملفقة وكاذبة عن الرئيس الروسي، مؤكداً أن روسيا لديها كل الوسائل لحماية شرف وكرامة الرئيس من الاتهامات الكاذبة.
وأضاف بيسكوف: “هذه الممارسات مستمرة. هناك حملة إعلامية أخرى ملفقة، تجهز للأيام القادمة، تدّعي “الموضوعية” و”المفاجأة”.
ونقلت وسائل الإعلام الروسية عن بيسكوف قوله إنّ المواد الملفّقة ستنشر في وقت قريب في ألمانيا، والولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، وسويسرا، وروسيا والعديد من الدول الأخرى.
وأكد بيسكوف: “لدينا ترسانة كاملة من الوسائل القانونيّة وطنيًّا ودوليًّا، لحماية شرف رئيسنا وكرامته”.
و لم يستبعد السكرتير الصحافي للرئيس رفع دعوى قضائية ضد وسائل الإعلام في حالة نشر معلومات كاذبة عن رئيس الدولة أو أقاربه.

اسم الاتحاد الدولي للتحقيقات الصحافيّةالاتحاد الدولي للتحقيقات الصحافيّة
وقال بيسكوف : “إننا واثقون من أن هذه الحملات الإعلاميّة التي يقف وراءه ICIJ ستتواصل، لأنّ الحديث هنا يدور ليس عن عمل صحافي بحت فقط، بل عن حملة ترتبط بمحاولات زعزعة الوضع في البلاد وتشويه سمعة قيادتها، وبالدرجة الأولى الرئيس، بغية التأثير على الوضع وسير العمليات الانتخابية”.
وفي وقت سابق، أعلن بيسكوف أن مجموعة وسائل إعلام تعد هجمة إعلامية على بوتين تحمل طابعًا مأجورًا سافرًا.
ونشرت وكالة (رويترز) يوم الخميس نتائج “تحقيق صحفي” جاء فيه أنّ رجل الأعمال الروسي غيرغوري بايفسكي شريك الملياردير أركادي روتينبرغ، الذي وصفته الوكالة بأنّه “صديق بوتين” أهدى أو باع عقارات فاخرة لعدّة نساء سبق لوسائل إعلام أن زعمت وجود صلات لهنّ مع الرئيس بوتين، ومنهنّ يكاتيرينا تيخونوفا الّتي يعتبرها الإعلام الغربيّ “ابنة بوتين”.
لكن بيسكوف في تصريحات لـ “رويترز” نفى علمه بوجود أي صلات بين بوتين وبايفسكي، قائلاً: “إنّنا لا نعرف عنه شيئًا والرّئيس لا يعرفه على الإطلاق”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *