أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / 110 قتلى من عناصر داعش وحلفائهم فلول البعثيين في الرطبة وهيت وجنوب الكرمة

110 قتلى من عناصر داعش وحلفائهم فلول البعثيين في الرطبة وهيت وجنوب الكرمة

اكثر من 110 قتى سقطوا من عناصر داشع الوهابي وحلفائه من فلول البعثيين في عمليات قصف جوي وعمليات عسكرية واسعة شملت كل من محيط ” قضاء الرطبة ” ومحيط مدينة هيت ، والكرمة وابو شجل وناظم التقسيم ضمن نطاق عمليات قيادة عمليات بغداد .

واعلن مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة لكتائب الإعلام الحربي اليوم ، الثلاثاء ، بأن”طائرات حربية نفذت مساء الثلاثاء ، ضربة جوية استهدفت احد اوكار تنظيم داعش في منطقة الرطبة غرب الانبار، ما اسفر عن مقتل 30 عنصرا وتدمير الوكر بالكامل”.
واضاف المصدر : ان “جميع من قتل بالضربة هم من الجنسيات العربية والاجنبية”، مشيرا الى ان “الضربة استندت الى معلومات موثقة من احد مواطنين المنطقة”.
مقتل 40 داعشيا
في هيت
على صعيد متصل ، اعلن مصدر عسكري في قيادة عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الأنبار الثلاثاء ، بأن “الطيران الحربي وبالتنسيق مع استخبارات عمليات الجزيرة تمكن من قصف ابرز مقرات داعش في منطقة الدولاب بمدينة هيت (70كم غرب الرمادي)”.
وأضاف ، ان “القصف اسفر عن مقتل 40 عنصرا من داعش وتدمير المقر بالكامل”، مشيرا الى انه “الحاق التنظيم خسائر مادية وبشرية كبيرة جدا”.
وتابع ، أن “العمليات العسكرية مستمرة لتحرير مدينة هيت ولا يوجد أي توقف فيها”، لافتا الى أن “تقدم القوات الأمنية يسير بشكل جيد نحو مركز المدينة لاستعادة السيطرة عليه”.

قتل 40 ارهابيا
من داعش
على صعيد العمليات العسكرية الاخرى ضد ارهابيي داعش وحلفائه من فلول نظام البعث ، اعلن بيان صادر عن قيادة عمليات بغداد يوم امس الثلاثاء ، بأن” القطعات الأمنية في فرقة المشاة (14) تمكنت من قتل (40) إرهابياً، وجرح (2) آخرين، وتدمير عجلة تحمل سلاح أحادية وأخرى محملة بالإرهابيين وقتل من فيهما، ومنصة لإطلاق الصواريخ ومدفع SPG9 و(3) أوكار للعدو في منطقة الكرمة والبوشجل وناظم التقسيم، ضمن عمليات غرب بغداد”.
وأضاف البيان، ان “طيران التحالف الدولي نفذ ضربات جوية ضمن قاطع الفرقة (14) تمكن خلالها من قتل (6) إرهابيين وجرح اخر، مشيراً الى ان قوة من الفوج الثالث في اللواء (4) شرطة اتحادية ، تمكنت من تفكيك عبوة ناسفة قوة معدة لاستهداف المواطنين، ضمن منطقة العريفية، قاطع المدائن جنوبي بغداد”.
وتابع البيان، ان “قوة من اللواء (43) تمكنت من العثور على قنبرتي هاون (60) ملم ورمانة يدوية، في منطقة الحسينية شمال شرقي جنوبي بغداد”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *