أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وسائل الاعلام البلجيكية تعلن ان الانتحاريين منفذي تفجيري المطار هما الشقيقان ابراهيم وخالد بكراوي
Begium Airport Suspects

وسائل الاعلام البلجيكية تعلن ان الانتحاريين منفذي تفجيري المطار هما الشقيقان ابراهيم وخالد بكراوي

نقلت وسائل الاعلام البلجيكية عن مصادر امنية مختصة بمتابعة تفاصيل التفجيرات الارهابية التي ضربت المطار ومحطة المترو امس الثلاثاء ، ان منفذي تفجيرات مطار بروكسل هما الشقيقان البلجيكيان إبراهيم وخالد بكراوي.

وكان المدعي العام البلجيكي، فريدريك فان لييو، قد اعلن إن التفجيرين الذين استهدفا المطار في العاصمة البلجيكية بروكسيل نفذهما انتحاريان، لافتا إلى وجود شخص ثالث فار صدرت بحقه مذكرة توقيف.
وقال المدعي العام البلجيكي في مؤتمر صحفي: “اثنان منهم نفذا الهجومين الانتحاريين، والشخص الثالث الذي يظهر بقبعة داكنة اللون ومعطف خفيف يجري البحث عنه بشدة.”
وفي السياق ذاته أعلن رئيس الوزراء البلجيكي، تشارلز ميشيل، الحداد الوطني لثلاثة أيام بعد تفجيرات بروكسيل.
ويذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” اعلن مسؤوليته عن هذه الهجمات لافتا إلى أن بلجيكا مشاركة في التحالف الدولي ضده متوعدا باقي دول التحالف بـ”أيام سود” بحسب بيان منسوب تناقله موالون للتنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي.
ووفق الصورة المنشورة لهما وهما يدفعان عربتين عليهما حقيبتان ، لفت محللون إلى اليد اليسرى لكلا المشتبه بهما بتنفيذ التفجيرين الانتحاريين في مطار العاصمة البلجيكية، بروكسل، حيث يظهر ارتداء كل منهما لقفاز أسود واحد فقط.
وأوضح المحللون إن ارتداء قفاز واحد بهذا الشكل وباليد ذاتها لكلا المشتبه بهما قد يشير إلى محاولة لإخفاء جهاز التفجير الخاص بالحزام الناسف المخبأ تحت ملابسهما، في حين ذهب محللون آخرون للقول بأن هذا قد يكون محاولة لإخفاء آثار مواد كيماوية استخدمت في تصنيع الأحزمة الناسفة.
ويذكر أن تنظيم ـ”داعش الوهابي” أعلن مسؤوليته عن هذه الهجمات التي أودت بحياة 34 شخصا وجرحت 230 آخرين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *