أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اقالة وزير العدل المصري ” احمد الزند ” بسبب تصريحات مسيئة للانبياء وفيها ازدراء لدين
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-03-13 18:45:59Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com

اقالة وزير العدل المصري ” احمد الزند ” بسبب تصريحات مسيئة للانبياء وفيها ازدراء لدين

أصدر رئيس الوزراء المصري شريف اسماعيل قرارا بإعفاء وزير العدل أحمد الزند من منصبه على خلفية تصريح للزند اعتبر “مسيئا” للنبي محمد. وكان الزند قال – في مقابلة تلفزيونية ردا على سؤال حول سجن الصحفيين – إنه سيحبس أي شخص يخطئ و”لو كان نبيا”، ثم عاد واعتذر في اليوم التالي.

وأثارت تصريح الزند مطالبات من سياسيين وإعلاميين ودعاة بإقالته ومحاكمته بتهمة ازدراء الدين الإسلامي، فيما طالب نشطاء ومغردون على مواقع التواصل الاجتماعي الحكومة بتقديم اعتذار للمسلمين عن تصريح الزند “المسيء”.
وقال المحامي والحقوقي المصري نجاد البرعي على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر – قبل صدور قرار الإقالة – إن ” الزند يجب إقالته لانه يسعى للسيطره على القضاء ويضع مؤيديه في مواقع حساسة.”
وقال ناصر أمين، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان على حسابه على تويتر: “بعد تصريحات الزند كيف يمكن الاطمئنان الى أداء السلطة القضائية التى يرأسها وزير يتسم أداؤه بهذا القدر من الانفعال والانفلات وانعدام الحكمة؟”
وكان الأزهر قد حذر من “التعريض بمقام نبي الإسلام محمد صونا لمقامه من أي إساءة حتى لو كانت غير مقصودة”.
وطالب بيان صادر عن الأزهر – الذي لم يذكر اسم الزند – كل “من يتصدى للحديث العام في وسائل الإعلام أن يحذر من التعريض بمقام النبوة الكريم صونا له من أن تلحق به إساءة حتى لو كانت غير مقصودة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *