أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / تظاهرات واحتجاجات في عشرات البلدات البحرينية في الذكرى الخامسة لاحتلال قوات درع الجزيرة السعودية البلاد

تظاهرات واحتجاجات في عشرات البلدات البحرينية في الذكرى الخامسة لاحتلال قوات درع الجزيرة السعودية البلاد

تشهد عشرات البلدات البحرينية اليوم الاثنين تظاهرات واحتجاجات شعبية واسعة لاحياء الذكرى الخامسة للاحتلال السعودي ابحرين وغزوها من قبل قوات درع الجزيرة بالتواطؤ مع حاكم البحرين حمد بن خليفة وسط اجراءات امنية متشددة ونزول قوات القمع التابعة لوزراة الداخلية والميليشيات الوهابية التابع لها الى الاحياء والشوارع وتحليق المرحيات التابعة للجيش ولقوات درع الجزيرة ، وكانت البلدات ابو صيبع والنويدرات وسنابس شهدت ليلة امس خروج تظاهرات منددة بالاحتلال السعودي وبالنظام الخليفي الذي حول البحرين الى ولاية سعودية تدار من البلاط السعودي .

هذا وكانت المعارضة البحرينية قد دعت المواطنين الى المشاركة في الاضراب والاحتجاج ضد الاحتلال السعودي للبلاد اليوم الاثنين، حيث تصادف الذكرى السنوية الخامسة للغزو السعودي.
وشدد البيان على أن مقاومة الاحتلال السعوديّ، عبر شتى الوسائل المشروعة، محل فخر واعتزاز، وهو يجسد حرص المواطنين على استقلالية وطنهم وسيادته.


وجاء في بيان لقوى المعارضة، أن القوات السعودية ارتكبت في البحرين جرائم حرب وانتهكت سيادة البلاد، وعملت على إثارة النعرات الطائفية والعبث بالهوية التاريخية للمواطنين.
هذا ونشرت المعارضة البحرينية عدة تعليمات عامة منها، اغلاق المحالات التجارية، واطفاء مصابيح المنازل الخارجية في عامة مناطق البحرين، واضراب الطلبة عن الدراسة، واضراب الاهالي عن الطعام اليوم الاثنين.

بحرين لافتة الموت لال سعود
وحثت المعارضة، جماهير الشعب في بيان تعليماتها على المشاركة الكثيفة في التظاهرات التي ستنطلق اليوم الإثنين 2016، مؤكدة في الوقت ذاته ضرورة إغلاق المنافذ الأساسية والفرعية للمناطق، كإجراء وقائي للحد من اقتحامات عصابات المرتزقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *