أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مصادر استخبارات غربية تؤكد قيام السفير السعودي السبهان بـ 6 زيارات الى النجف للاتصال باطراف شيعية بهدف تفكيك التحالف الوطني

مصادر استخبارات غربية تؤكد قيام السفير السعودي السبهان بـ 6 زيارات الى النجف للاتصال باطراف شيعية بهدف تفكيك التحالف الوطني

كشف راديو اوستن الاووربي نقلا عن مصادر استخبارات غربية ، عن نشاط مكثف لجهاز المخابرات السعودية وبتمويل مالي كبير يستهدف العمل على تفكيك التحالف الشيعي في العراق ، مشيرا الى دور كبير للسفير السعودي ثامر السبهان ، في تنفيذ مشروع استخبارتي معقد للسعودية بهدف ضرب التحالف الوطني الشيعي في العراق وتقسيمه باثارة النزاعات بين قادته .

ونقل تقرير راديو اوستن الاووربي عن مصادر استخبارات غربية ، ” رصدها لنشاط سري للسفير السعودي السبهان في بغداد وفي مدينة شيعة في العراق بهدف الاتصال بشخصيات شيعية والتباحث معها بشان القلق السعودي من وجود مستشارين عسكريين من حرس الثورة الاسلامية في العراق وتقديمها السلاح للحشد الشعبي وبهدف فتح قنوات اتصال معها ” .
وقال التقرير : ” ان السفير السعودي السبهان تحدث بالفعل مع طرف شيعي مشارك في التحالف الوطني الشيعي وانه تم التاكد نجاحه في عقد عدة جلسات معهم خارج العاصمة بغداد ولكن لم يتم التاكد من ان هذه اللقاءات شملت زعيم هذا الطرف الشيعي”.
واكدت مصادر الاستخبارات الغربية ، ” ان السفير السبهان زار مدينة النجف الاشرف 6 مرات منذ استلام منصبه في بغداد قبل شهرين ، واثنتان منها فقط قام باطلاع وزارة الخارجية العراقية بشانها ، كما تقتضي ضوابط وتعليمات تنظيم نشاط السفراء والدبلوماسيين الاجانب في العراق، فيما تمت الزيارات الاربع بصورة سرية ودون ان يقدم على اطلاع وزارة الخارجية العراقية عليها .
ونقل تقرير راديو اوستن عن المصادر الاستخباراتية الغربية قولها : ان سفير دولة غربية كبيرة في العراق مهتمة بالشان العراقي سال السفير السبهان في جلسة جمعتهما في الاول من شهر مارس – اذار الحالي قائلا : ” علمنا بسفراتكم المتكررة الى مدينة النجف وهي خطوة جيدة ولكن من شانها ان تسبب ضجة سياسية وشعبية كبيرة اذا انتشر نبأ الزيارات هذه ؟” . فرد عليه السفير السبهان مبتمسا : ” صحيح سعادة السفير انا لست شيعيا ، ولكن لاتنسى ان والدتي شيعية وبالتالي فهذا يسهل علي القول بان توجهي للنجف كان بهدف الزيارة ” فرد عليه سفير الدولة الغربية ” مستر سبهان .. لاتستعجل الامور ، فهذا العراق لايبقى فيه سر ، وقتلكم النمر زاد في غضب العراقيين منكم ” ,
ووفق التقرير الاوروبي فان ” النظام السعودي وضع مخططا شاملا للعمل في الوسط الشيعي في العراق والذي يشمل في اهدافه ، بالاضافة الى شق صف التحالف الوطني الشيعي كسب صداقات رؤوساء عشائر شيعية في الجنوب والوسط من خلال وسطاء عراقيين بعضهم من تكتل اياد علاوي ، بالاضافة الى كسب كتاب واعلاميين شيعة عراقيين ، حيث تشعر السعودية ان الاعلام الشيعي العراقي يشكل واحدا من اكبر الوسائل التي تحرك الشارع الشيعي ضد السعودية ، وخاصة بعد قرار الرياض قطع راس الزعيم الديني الشيعي المعارض اية الله النمر في الثاني من شهر يناير الماضي مع مجموعة من ارهابيي عناصر القاعدة “.
يذكر ان تصريحات السفير السبهان لقناة ” السومرية ” اللبنانية التي تبث من العراق قد اثارت موجة غضب شعبي عارم وذلك بهجومه المفاجئ والصريح على الحشد الشعبي وفي المقابلة كشف لاسفير ايضا عن قلق بلاده من الاعلام الشيعي في العراق والذي وصفه ايضا بالاعلام الطائفي ، ومن هنا يبدو ان السعودية قررت كسب اعلاميين شيعة للعمل على تحسين سمعتها لدى الشيعة الذين يشكلون الاغلبية السكانية في العراق .
غرفة عمليات سعودية الكترونية
لايقاع الفتنة بين الشيعة
على صعيد متصل ذكرت وكالة تسنيم الدولية للانباء يوم امس نقلا عن مصادر امنية عراقية ، أن سفير نظام ال سعود الوهابي”ثامر السبهان” ، يخطط الى عملية تخريبية داخل العراق ، حيث اضافت المصادر أن السفارة السعودية في بغداد أنشأت غرفة عمليات إلكترونية للقيام بعملية تخريبية أطلق عليها اسم “الحريق” ، تهدف إلى إيقاع الفتنة بين شيعة العراق من جهة ، و حزب الله لبنان و ايران من جهة اخرى .
و وفق المصادر ذاتها ، فان الخطة تعتمد على القیام بحملة من التحریض والشتم بین صفحات وهمیة ، و تضع شعارات توحی انها تنتمی إلى إیران ، و تقوم یشتم السید مقتدى الصدر .
وفی المقابل تقوم صفحات تحمل اسم التیار الصدری بشتم الامام الخامنئی .. ثم أخذت هذه الصفحات تروج بأن حزب الله و إیران تریدان اغتیال السید مقتدى … وبعدها اخذت هذه الصفحات تروج لهذه الاتهامات السخیفة .
وبالامس ظهر فی نشرة الأخبار تقریر على قناة “العربیة” السعودیة الوهابیة یقول ان حزب الله و إیران یحاولون إغتیال السید مقتدى الصدر .. فیما یدرک الشارع العراقی جیدا ، أن هذه ، هی لعبة سعودیة خبیثة لضرب المکون الشیعی .. لکن المخیف ان النظام السعودی ، قد یلجأ إلى إغتیال السید مقتدى الصدر بعد هذا التمهید الإعلامی .. خصوصا وأن هذه الحملة التخریبیة المریبة ، بدأت وللأسف ، تنطلی على بعض السذج .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *