أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تجري مناورات اختبار اطلاق صواريخ باليستية تطلق لاول مرة من قواعد صاروخية تحت الارض

ايران تجري مناورات اختبار اطلاق صواريخ باليستية تطلق لاول مرة من قواعد صاروخية تحت الارض

شهدت المرحلة النهائية للمناورات الصاروخية “اقتدار الولاية” والتي تجريها قوات الجو- فضاء التابعة للحرس الثوري اطلاق صواريخ باليستية من قاعدة تحت الارض، ووفق وكالة ارنا الايرانية ، فان المرحلة النهائية لهذه المناورات بدأت بحضور القائد العام للحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري وقائد قوات الجو- فضاء في الحرس الثوري العميد أمير علي حاجي زاده في الدقائق الأولى من فجر اليوم الثلاثاء.

وذكرت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء (إيسنا) أن الحرس الثوري الإيراني اختبر اليوم الثلاثاء إطلاق عدد من الصواريخ الباليستية من منصات إطلاق تحت الارض في مناطق متفرقة من البلاد وذلك في إطار تدريب عسكري.
وقالت الوكالة إن الهدف من الاختبار “إظهار قوة الردع الإيرانية وكذلك قدرة الجمهورية الإسلامية على مواجهة أي تهديد للثورة (الإسلامية) والدولة وسيادة البلاد.
وقالت العلاقات العامة للحرس الثوري إن هذه المناورات تجري تحت شعار “استعراض القدرة والأمن المستدام في ظل الوحدة والتناغم والوئام والتعاضد” بهدف إظهار قوة الردع وجهوزية إيران الشاملة لمواجهة أي تهديد موجهة للثورة والنظام ووحدة تراب البلاد”، مضيفة أن هذه المناورات قد بدأت في مناطق جغرافية مختلفة بإطلاق الصواريخ من قواعد تحت الأرض.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *