أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الدفاع الروسي يبحث اتفاقيات تطوير التعاون والتنسيق العسكري وصفقات السلاح مع نظيره الايراني في طهران
الرئيس روحاني ووزير الدفاع الروسي

وزير الدفاع الروسي يبحث اتفاقيات تطوير التعاون والتنسيق العسكري وصفقات السلاح مع نظيره الايراني في طهران

اكد مصادر ايرانية رسمية ان وزير الدفاع العميد حسين دهقان ونظيره الروسي، الجنرال سيرغي شويغو، بحثا في مباحثاتهما تنفيذ الاتفاقيات الدفاعية الثنائية بين ايران وروسيا ، وكان الوزر الروسي قد وصل طهران بعد 48 ساعة من انتهاء زيارة وزير الدفاع الايراني الى موسكو ، مما يؤكد الطابع العملي والهام لهذه الزيارة ويؤشر الى مراحل كبيرة من التنسيق والتعاون العسكري الجاري بينهما.

وحسب وكالة ” ارنا ” استقبل وزير الدفاع الايراني، عصر الاحد نظيره الروسي، الجنرال شويغو، الذي وصل في وقت سابق اليوم الى طهران حاملا رسالة من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الى الرئيس حسن روحاني.
وتناولت المحادثات التي جرت في مقر وزارة الدفاع الايرانية، القضايا الثنائية وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين بما في ذلك تنفيذ الاتفاقات الدفاعية الثنائية بين البلدين ايران وروسيا ، كما بحث الجانبان وتبادلا الآراء بشأن المؤتمر الأمني في موسكو والمقرر عقده في الربيع القادم.
على صعيد متصل ، استقبل الرئیس حسن روحاني عصر الاحد وزیر الدفاع الروسي سیرغي شویغو، الذي سلمه رسالة من الرئيس الروسي موجهة للرئيس الروحاني تناولت الاشارة الى ترحيب روسيا بتطوير التعاون العسكري بين البلدين واستعداد موسكو لتلبية طلبات شراء ايران اسلحة متطورة وخاصة المقاتلات سو 30 كما تناولت الرسالة احدث مواقف موسكو من المباحثات الجارية بينها وبين واشنطن بشان الامة السورية.
وافادت وكالة الانباء الايرانية (ارنا)، ان الرئیس روحاني تلقى خلال اللقاء شرحا من وزير الدفاع الروسي عن آخر المستجدات بشان الاستقرار في المنطقة والمحادثات المتعلقة بوقف إطلاق النار في سوریا.
وأکد الرئیس روحاني: إن الأزمة السوریة لا یمکن حلها إلا من خلال المفاوضات السیاسیة وإحترام حقوق الشعب السوري، معتبراً إن الشعب السوري هو صاحب القرار الرئیس والنهائي فیما یتعلق بمستقبل سوریا ، وخلال اللقاء تناول الرئیس روحاني شرح مواقف ايران تجاه الابعاد المهمة لتطوير التعاون في كافة المجالات مع روسيا وخاصة في المجال العسكري ، كما تناول حديثه تبيان وجهة النظر الإیرانیة للتوصل الى نهاء الأزمة السوریة والدعم الذي تقدمه دلو المنطقة ودول اجنبية اخرى للجماعات الارهابي في سوريا بهدف اطالة امد الازمة على حساب معاناة الشعب السوري.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نحت اسم 17 طفلا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على رمال شواطى غزه في مهرجان ” الاحتلال يقتل الطفولة”

تمكن فنانون فلسطينيون من نحت اسم 17 طفلا باستخدام الرمال، بطول 100 متر، في الهواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *