أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / المغرد السعودي “مجتهد” يكشف : الهبة السعودية للجيش اللبناني كانت مشروطة باطلاق “أمير المخدرات – الكبتاغون- “

المغرد السعودي “مجتهد” يكشف : الهبة السعودية للجيش اللبناني كانت مشروطة باطلاق “أمير المخدرات – الكبتاغون- “

كشف المغرّد السعودي “مجتهد”، أنّ سبب إعلان وقف الهبة السعودية للجيش اللبناني، يعود إلى فشل مفاوضات إطلاق الأمير السعودي عبد المحسن بن وليد بن عبد العزيز آل سعود، الموقوف في 26 تشرين الأول العام الماضي، بتهمة تهريب طنّين من المخدّرات، والذي بات يعرف بـ”أمير الكبتاغون”.

وأوضح في سلسلة تغريدات على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنّ “قرار إيقاف المساعدات السّعودية للبنان، ليس له علاقة بسيطرة “حزب الله” على الجيش اللبناني، ولا سياسات الحكومة اللبنانية”، مشيراً إلى أنّه “مرتبط بانهيار مفاوضات إطلاق سراح الأمير المعتقل بتهمة تهريب مخدرات وفشل الحكومة اللبنانية في منع الحزب من ابتزاز السعودية بالأمير.
وكشف “مجتهد”، أنّ “حزب الله” كان “يمارس الابتزاز هذه المدّة مؤملاً آل سعود، بأنه يمكن أن يطلق سراح الأمير الموقوف إذا نفّذت مطالب معينة”، مشيراً إلى أنّ “آل سعود وافقوا على المطالب التي يمكن التستر على تنفيذها، لكن رفضوا المطالب المحرجة، لأنها خطرة على شرعيتهم ومصداقيتهم المحلية والإقليمية”.
وتابع: “لم يصلني حتى الآن اللحظة المحددة التي أدت لانهيار المفاوضات ويأس آل سعود من احتمال التمكن من إطلاق سراحه وربما تتضح الصورة لاحقاً”.
ولفت “مجتهد” الإنتباه، إلى أنّ “الحكومة السعودية تأمل أنها بإعلان القرار بهذا الصوت العالي ستضطر كل الأطراف اللبنانية للضغط على حزب الله لإطلاق الأمير ثم تعيد المساعدات”.
وأكّد أنّ المساعدات ستعود إذا ما أطلق الأمير “لكن لن تعلن حتى لا تنفضح العلاقة، بل ربما يتأخر الإعلان أسابيع أو أشهر والله أعلم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *