أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / هزيمة منكرة لتنظيم داعش الوهابي بعد سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية على مدينة ” الشدادي “

هزيمة منكرة لتنظيم داعش الوهابي بعد سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية على مدينة ” الشدادي “

في هزيمة منكرة لتنظيم داعش الوهابي ،اعترف المرصد السوري لحقوق الانسان المقرب من المعارضة ومقره في لندن ، إن مسلحين بمن فيهم وحدات حماية الشعب الكردية سيطروا الجمعة على بلدة الشدادي الاستراتيجية وعدة بلدات حولها ، وتعد من اكبر قواعد لداعش الوهابي قي محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا من تنظيم داعش بالرغم من الاسلحة والكميات الكبيرة من الذخائر التي حصلت عليها داعش من تركيا والسعودية وقطر.

وتأتي السيطرة على الشدادي بعد مضي 3 ايام على انطلاق هجوم جديد ضد التنظيم تقوم به “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة بغطاء جوي امريكي ، ومن شأن السيطرة على الشدادي المساعدة في عزل مدينة الرقة عاصمة التنظيم في سوريا.
ونقلت وكالة رويترز للانباء عن رامي عبدالرحمن مدير المرصد ومقره بريطانيا قوله إن الاستيلاء على الشدادي تعد “ضربة معنوية قوية” للتنظيم.
واضاف “رغم ان التنظيم ما زال يسيطر على العشرات من القرى في المنطقة، فإن “قوات سوريا الديمقراطية” قد سيطرت على المزيد من القرى والاراضي الزراعية في الايام الماضية.
يذكر ان “قوات سوريا الديمقراطية” التي شكلت في تشرين الأول / اكتوبر الماضي تضم في صفوفها وحدات حماية الشعب الكردية التي اثبتت كونها من اكثر شركاء التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة فاعلية في مجابهة تنظيم “الدولة الاسلامية” على الارض في سوريا.
وكانت “قوات سوريا الديمقراطية”التي تضم ايضا قوى عربية مثل “جيش الثوار” قد استولت على مساحات من الاراضي من ايدي “الدولة الاسلامية” في العام الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *