أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الناتو يبلغ تركيا انه لن ينخرط في اي صراع ينفجر بينها وبين روسيا ويدعوها الى التخلي عن اي استفزاز لها
b050609bf 9th June 2005 Meetings of the Defence Ministers North Atlantic Council Meeting NATO Russia Council (NRC) Meeting

الناتو يبلغ تركيا انه لن ينخرط في اي صراع ينفجر بينها وبين روسيا ويدعوها الى التخلي عن اي استفزاز لها

في تطور سياسي هام تضيق الخيارات امام اردوغان في تصعيد ازمة العلاقة مع روسيا وفي رسالة تحذيرية صريحة وواضحة من الناتو لاردوغان ، قال وزير خارجية لوكسمبورغ” جان اسيلبورن” إن الناتو غير ملزم بالتورط في تصعيد الصراع مع روسيا وترفض محاولات تركيا استفزاز موسكو في المنطقة، وميثاق الحلف ينص على دعم الحليف فقط في حال الهجوم المباشر عليه. وأشار الوزير إلى أنه في تصريحه هذا ، يعبر عن الرأي الجماعي لأعضاء الناتو.

وجاء ذلك في مقابلة صحفية لوزير خارجية لوكسمبرغ مع مجلة دير شبيغل الالمانية ، وتزامن هذا التصريح مع اعلان موسكو انها ستدعو في جلسة مجلس الامن لحماية سيادة سوريا، في ظل وجود خطط تركية تركيالاإدخال قواتها إلى أراضي سوريا الشمالية.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: “تعتزم روسيا اليوم عقد اجتماع مجلس الأمن الدولي لمناقشة هذه المسألة وتقديم مشروع قرار، ينص على وقف أي إجراءات من شأنها أن تقوض سيادة ووحدة الأراضي السورية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية : الاسرى الاسرائيليون الاربعة لدى حماس لن يروا الشمس حتى ينعم الاسرى الفلسطينيون بالحرية

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” الفلسطينية إن الأسرى الإسرائيليين الأربعة لدى الحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *