أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تنظيم ” صقور حرية كردستان ” يتبنى تنفيذ تفجير انقرة والذي ادى الى مقتل 28 عسكريا من الجيش التركي

تنظيم ” صقور حرية كردستان ” يتبنى تنفيذ تفجير انقرة والذي ادى الى مقتل 28 عسكريا من الجيش التركي

تبنى تنظيم كردي يدعى “صقور حرية كردستان” مسؤولية التفجير الذي وقع الاربعاء في العاصمة التركية أنقره، والذي أسفر عن مقتل 28 عسكريا ووعد بالمزيد من الهجمات ، واستهدف الهجوم حافلات كانت تقل عسكريين اتراك.

وقال التنظيم في موقعه الالكتروني إن تفجير أنقره جاء ردا على الوضع السائد في شيزره جنوب شرقي تركيا حيث تخوض القوات التركية حملة ضد المسلحين الاكراد.
وقال التنظيم إن منفذ الهجوم تركي الجنسية يبلغ من العمر 26 عاما وولد في بلدة فان شرقي البلاد.
ويعتقد ان هذا التنظيم له ارتباطات بحزب العمال الكردستاني الانفصالي المحظور، والذي يصنفه الامريكيون والاوروبيون – علاوة على الاتراك – بأنه تنظيم ارهابي.
وجاء في البيان الذي نشره التنظيم أن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان “يتلاعب بالقوى الدولية” ضد الشعب الكردي، مؤكدا ان التفجير جاء ردا على سياسات اردوغان.
ولكن التنظيم نفى في كانون الاول / ديسمبر الماضي أن تكون له علاقة بحزب العمال، الا ان ثمة مصادر تركية تقول إن “صقور حرية كردستان” تنظيم منشق عن الحزب.
وكان التنظيم، الذي يسعى الى تأسيس دولة كردية مستقلة، قد نفذ سلسلة من الهجمات على اهداف سياحية في تركيا.
كان التنظيم قد تبنى مسؤولية الهجوم بالهاونات على مطار صبيحة غوكسين في اسطنبول الذي اسفر عن مقتل شخص واحد في كانون الاول / ديسمبر.
وكانت الحكومة الامريكية صنفت “صقور حرية كردستان” كتنظيم ارهابي دولي في كانون الثاني / يناير 2008.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *