أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / د. بشار الجعفري : وفد معارضة الرياض يتلقى اوامره من النظام السعودي والامريكيون ينصحون المعارضة بعدم تضييع الفرصة

د. بشار الجعفري : وفد معارضة الرياض يتلقى اوامره من النظام السعودي والامريكيون ينصحون المعارضة بعدم تضييع الفرصة

تزامنا مع انتصارات الجيش السوري وحلفاؤه في ريف حلب وفك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء بعد 3 سنوات ونصف من الحصار ، وتطهير ريف اللاذقية من الجماعات الارهابية ، أعلن الدكتور بشار الجعفري ، رئيس وفد السوري في جنيف، أن “المرحلة التحضيرية للحوار ستستغرق على الأرجح فترة أطول من المتوقع،” وشدد على أن وفده لم يقبل بشروط أي طرف في المحادثات قبل القدوم إلى جنيف.

وقال الجعفري مساء اليوم الاربعاء : “إن المعلومات المأخوذة من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، تُظهر أن الكثيرين لم يصلوا بعد إلى جنيف،” ، وأكد على أن وفد النظام جاء إلى جنيف دون الامتثال إلى أي شروط مسبقة من الأطراف المشتركة في المحادثات.
هذا واكد الجعفري ان تعليمات صدرت من الرياض وانقره لوفد معارضة الرياض ، هي التي دفعت بهم الى الانسجاب من المباحثات .
على صعيد متصل ، اعلن وفد الرياض للمعارضة السورية ،في مؤتمر صحفي من جنيف: “إن النظام السوري وحلفاءه يصعدون عملياتهم العسكرية بالتزامن مع مباحثات جنيف، ليلة أمس لم ينم الناس وقال لنا أهلنا إن حجم طلعات الطيران الروسي وعمليات قصف النظام غير مسبوقة.. نحن نستغرب هل يريدون بهذا القصف الضغط علينا هنا في جنيف؟” !
وهذا التصريح اكد بما لايقبل الشك ان وفد معراضة الرياض يواجه مازقا كبيرا فهو من جانب يواجه ثبات وفد سوريا على مواقفه مع تواصل الانتصارات الاستراتيجية للجيش السوري وحلفائه ، ومن جانب اخر يواجه ضغوطا من الحكومة السعودية بعدم الرضوخ لمطالب وفد الحكومة السورية ، في ظل رفض امريكي لمحاولات وفد معارضة الرياض ان يقدم شروطا مسبقة فيما على الارض لايملك الا مزيدا من الخسار والهزائم وينصحونهم ان لايضيعوا الفرصة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *