أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / احتلال تركي للاراضي العراقية / لجنة الامن والدفاع : العبادي مغلوب على امره ويغض الطرف عن الاحتلال الامريكي للعراق

لجنة الامن والدفاع : العبادي مغلوب على امره ويغض الطرف عن الاحتلال الامريكي للعراق

قال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية ماجد الغراوي، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي يغض الطرف عن الوجود الاميركي في العراق ، فيما يسود الوسط الشعبي العراقي غضب عارم بعد اعلان البنتاغون بصدرو الاوامر لنشر الفرقة 101 المجوقلة المدعومة بنحو 300 مروحية قتالية في العراق وتوزعها في اربع قواعد عسكرية عراقية وسط صمت مريب من حكومة العبادي بشان هذا القرار الامريكي .

وقالت لجنة الامن والدفاع النيابية في وقت سابق, ان واشنطن تحاول السعي لتقسيم العراق وإشاعة روح الطائفية والفتنة بين مكونات الشعب, فيما دعا القوات الامنية الى تحرير المناطق المغتصبة وخاصة الفلوجة والوصل ، من داعش الوهابي وعدم الاعتماد على الجانب الامريكي بضرباته الخجولة.
وقال عضو اللجنة ماجد الغراوي: “في حال دخول قوات برية امريكية للعراق فهذا يعد بمثابة احتلال جديد وتجاوز واضح على سيادة البلد، وتطاول على الاتفاقية الامنية المبرمة بين العراق وامريكا، فبالتالي أي تواجد لهم مرفوض من قبل مجلس النواب”.
واكد النائب الغراوي قائلا : “رئيس الوزراء حيدر العبادي مغلوب على امره نتيجة لوجود ضغوط كبيرة عليه بترك داعش يتمرد ويستمر في تواجده في العراق.
وأضاف الغراوي: “هناك نوايا خفية لدى امريكا ودول اقليمية في المنطقة لتقسيم العراق وإقامة قواعد برية في كردستان والموصل وغيرها، وللأسف الشديد بدأ هذا الامر يتطور حتى وصل الى عمليات انزال يقوم بها الامريكان في الاراضي العراقية دون موافقة مجلس النواب، مما انعكس سلبا على الجانب الامني والسياسي بخلق الفتنة وإثارة المشاكل”.
وعلى صعيد اخر ، كشفت مصادر كردية معارضة دخول قوات تركية جديدة الى العراق وتغلغلها حتى وصولها الى قاعدة ” بعشيقة ” في اطراف الموصل وسط صمت حكومي مريب .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *