أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / هبوط سعر برميل النفط الكويتي الى 19 دولارا بعد تصريحات وزير الخارجية الجبير رفض تخفيض انتاج بلاده من النفط واغراق السوق بالفائض منه

هبوط سعر برميل النفط الكويتي الى 19 دولارا بعد تصريحات وزير الخارجية الجبير رفض تخفيض انتاج بلاده من النفط واغراق السوق بالفائض منه

بعد اعلان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير انه لانية للسعودية بتخفيض انتاجها الذي يسبب فائضا في العرض في سوق النفط رغم هبوط الاسعار ، هبطت من جديد اسعار النفط حيث وصل سعر برميل النفط الكويتي، الخميس، تحت العشرين دولارا للمرة الأولى منذ 14 عاما وسجل 19.4 للبرميل.

وفي الأسواق العالمية، انخفضت أسعار النفط إلى أدنى مستوى لها منذ عام 2003، كما تستعد السوق لاستعادة ايران لمستوى انتاجها من النفط الذي كانت السعودية تستغله لبيع نفطها وجني كثير من الموارد ، بعد رفع العقوبات عنها مؤخرا وتوقعات بزيادة في تخمة المعروض بالأسواق العالمية.
وتراجعت أسعار الخام الأميركي دون 27 دولارا للبرميل، الأربعاء، وذلك للمرة الأولى منذ 2003، متأثرة بتراجع واسع النطاق في أسواق المال العالمية والقلق بشان تخمة المعروض العالمي.
ووفقا لوكالة رويترز فقد تراجع الخام الأميركي في عقد فبراير الذي حل أجله في نهاية الأربعاء 1.91 دولار، بما يعادل 6.7 في المئة ليتحدد سعر التسوية عند 26.55 دولار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رفع ” راية عيد الغدير الأغر في العتبة العلوية المطهرة

اقامت العتبة العلوية المقدسة، الجمعة، المراسم الاحتفالية الخاصة برفع راية عيد الغدير الاغر بحضور رسمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *