أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تفجير كبير في خط انابيب نفط ” بطمان ” في “محافظة اورفة ” التركية ادى الى تسرب كميات كبيرة من النفط

تفجير كبير في خط انابيب نفط ” بطمان ” في “محافظة اورفة ” التركية ادى الى تسرب كميات كبيرة من النفط

تعرض خط أنابيب نفط “بطمان” جنوب شرق تركيا، في جزئه الممتد على مسافة 10 كيلومترات عن بلدة سيفرك التابعة لمحافظة أورفة لتفجير ضخم أدى إلى تعطله على الفور.

وذكرت قناة “خبر تورك” الفضائية السبت 16 يناير/كانون الثاني أن خط الأنابيب المذكور تابع لشركة “بوطاش” التركية، وأن التفجير تسبب بتسرب كميات كبيرة من النفط الخام.
واتخذت قوات الأمن والشرطة التركية إجراءات أمنية مشددة في منطقة التفجير ومحيطه، وتم إغلاق صمامات الخط تفاديا لاندلاع النار بالنفط الذي تدفق.
ولم يتم الإعلان بعد عن أسباب الانفجار، فيما يرجح المراقبون أن يكون قد نجم عن عمل إرهابي ، ولا تزال التحقيقات مستمرة للكشف عن ملابسات الحادث.
واتخذت قوات الأمن والشرطة التركية إجراءات أمنية مشددة في منطقة التفجير ومحيطه، وتم إغلاق صمامات الخط تفاديا لاندلاع النار بالنفط الذي تدفق.
ولم يتم الإعلان بعد عن أسباب الانفجار، ولا تزال التحقيقات مستمرة للكشف عن ملابسات الحادث.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *