أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزارة الدفاع الروسية تكشف عن فقدان داعش لاكثر من 217 بلدة وقرية وتجمعا سكنيا منذ بدء عملياتها العسكرية في سوريا

وزارة الدفاع الروسية تكشف عن فقدان داعش لاكثر من 217 بلدة وقرية وتجمعا سكنيا منذ بدء عملياتها العسكرية في سوريا

كسف الجنرال سيرجى رودسكوى رئيس مديرية العمليات بهيئة الاركان الروسية اليوم الجمعة ، أن تنظيم داعش فقد السيطرة على 217 بلدة وقرية وتجمعا سكنيا ، منذ أن بدأت روسيا التدخل العسكرى فى سورية.

ونقلت وكالة (تاس) الروسية للأنباء عن رودسكوى قوله للصحفيين إنه “تم تحرير أكثر من ألف كيلو متر مربع من الاراضى التى كانت واقعة تحت سيطرة تنظيم داعش خلال المئة يوم الأخيرة”.
وأضاف أن “السكان يعودون إلى البلدات السورية، وجرى استئناف مظاهر الحياة بهدوء، وتابع أن طائرات حربية روسية أجرت أكثر من 5600 طلعة جوية فى سورية وتقدم روسيا معونات إنسانية للمدنيين هناك.
وكان تطهير الجيش السوري ولجان الدفاع الوطني لمدينة ” سلمى ” في ريف حلب يوم امس الاول ووصوله الى جبل التركمان الفصل بين الحدود السورية والتركية يعد ضربة قاصمة للجماعات الارهابية ساهمت في تامين شمال اللاذقة وريفها من خطر الجماعات الارهابية الى الابد .
وكانت روسيا قد بدات حربها على الارهاب في سوريا داعش وجبهة النصر وجماعات أخرى متشددة فى سبتمبر الماضى لدعم سوريا في عملياتها ضد الجماعات الارهابية الممولة من تركيا والسعودية وقطر والاردن برعاية امريكية زبريطانية وفرنسية ومشاركة اسرائيلية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“عرين الأسود” تصدر بيانا شديد اللهجة وتعلن الأربعاء يوم غضب شامل في الضفة والقدس

بعد استشهاد اربعة فلسطينيين برصاص الاحتلال الاسرائيلي ٫أصدرت مجموعة “عرين الأسود” الفلسطينية بيانا شديد اللهجة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *