أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الارهاب الوهابي : مقتل 6 اشخاص واصابة 10 اخرين في تفجير وهجمات هزت العاصمة الاندنوسية جاكارتا

الارهاب الوهابي : مقتل 6 اشخاص واصابة 10 اخرين في تفجير وهجمات هزت العاصمة الاندنوسية جاكارتا

اكد مصدر امني مسؤول ، ارتفاع أعداد قتلى الهجمات التي ضربت العاصمة جاكرتا صباح الخميس إلى ستة بينهم أجنبي واحد، فيما سجلت 10 اصابات بينها اصابات خطيرة، في حين تمكنت الشرطة من قتل أربعة من المهاجمين المشاركين في العملية التي هزت العاصمة الاندونوسية .

وكالة الأنباء الإندونيسية الرسمية ذكرت أن الانفجارات وقعت قرب مركز تجاري للتسوق ومقهى شهير وسط جاكارتا، مضيفة أن اثنين من رجال الشرطة تعرضا لإطلاق النار، إلى جانب ثلاثة من المدنيين.
ووفق شهود عيان فان الانفجار الأول وقع الساعة العاشرة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي، في حين وقعت التفجيرات الأخرى بعد نصف ساعة.
ولم تصدر بعد بيانات لأي جهات تعلن فيها مسؤوليتها عن العمليات التي جرى في شارع “ثارمين” المعروف بأنه وجهة للتسوق والترفيه يضم الكثير من المحلات التابعة لعلامات تجارية غربية. ويعتبر الهجوم الأكبر من نوعه منذ العمليات المتزامنة التي ضربت عام 2009 بشكل متزامن فندقي ماريوت وريتز كاريلتون.
ويتفق المراقبون على ان الجهة المنفذة وان لم تعلن حتى الان مسؤوليتها ، الا ان مسؤولية التفجير والهجمات لاتبتعد عن حدود التنظيمات الارهابية التي تعتنق الايدولوجية الوهابية التكفيرية التي تبرر وتشرع عملية قتلى المدنيين والابرياء .
كما تتفق السلطات الرسمية مع هذا الاتجاه ، حيث تتوقع ان تطون الجماعات الوهابية التكفيرية هي المنفذ لهجمات اليوم ، وسرعان ما ستعلن الاجهزة الامنية في العاصمة جاكارتا الجهات التي تقف وراء الهجمات خاصة وان لديها معلومات كاملة عن الجماعات الوهابية الارهابية الناشطة في اندنوسيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامين العام للامم المتحدة يعلن التوصل الى تفاهمات بشان ” الحديدة ” و “الاسرى ” وتخفيف التوتر في تعز

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن مشاورات السلام المنعقدة في السويد بين طرفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *