أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محافظ النجف ينفي اختطاف قطرييين كانوا يتواجدون في صحراء النجف بزعم ممارسة الصيد

محافظ النجف ينفي اختطاف قطرييين كانوا يتواجدون في صحراء النجف بزعم ممارسة الصيد

نفى محافظ النجف الاشرف لؤي الياسري ،الاربعاء، الانباء التي تحدثت عن اختطاف مجموعة من القطريين دخلوا صحراء النجف بهدف ممارسة الصيد كما يزعمون ، مؤكداً ان محافظة النجف لم تشهد أي خروق امنية في حدودها الادارية .

ونقلت اذاعة صوت العراق عن المحافظ الياسري ان “الانباء التي تحدثت عن اختطاف 16 من الصيادين القطريين في صحراء النجف هي انباء غير حقيقية ولم تشهد المحافظة حدوث اي حالة اختطاف للصيادين” ، مبيناً بأن ” الاجهزة الامنية مسيطرة على الموقف وان محافظة النجف لم تشهد أي خروق امنية ضمن حدودها الادارية “.
وكان ” موقع السومرية نيوز ” المقرب من الامريكيين ، قد نقل خبرا اسنده لمصدر امني قوله ان مجموعة من المسلحين اختطفوا مجموعة القطريين كانوا يمارسون الصيد في صحرا النجف ، وكان المسلحون يرتدون الزي العسكري .
يذكر أن العراقيين يستاءون من قيام قطريين بينهم امراء من الاسرة الحاكمة بدخول الاراضي العراقية واتخاذ صحراء النجف والناصرية والسماوة بحجة ممارسة الصيد ، حيث يقوم مسؤولون باحزاب سياسية في التوسط لدى الاجهزة الامنية لدخول سياراتهم والعدة التي يحملونها معهم وتجتاز المناطق الحدودية دون اي تفتيش حسب شهود عيان .
ويوجه العراقيون الى هؤلاء القطريين بان فيهم عناصر ارهابية ووجودهم في صحراء السماوة والناصرية النجف يشكل خرقا امنيا كبيرا للعراق في وقت تتورط فيه قطر والسعودية وتركيا بدعم تنظيم داعش والجماعات الارهابية الاخرى لذا يشكل وجودهم في هذه الصحارى خرقا امنيا تحت ذريعة الانتشار والبحث في هذه المناطق تلك عن ” الحبارى” لصيدها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *