أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تقتله مرتين .. البنتاغون يعلن قتل زعيم داعش الوهابي في ليبيا ” ابو نبيل ” وسام الزبيدي بغارة جوية بعد اعلان قتله قبل عشرين يوما

تقتله مرتين .. البنتاغون يعلن قتل زعيم داعش الوهابي في ليبيا ” ابو نبيل ” وسام الزبيدي بغارة جوية بعد اعلان قتله قبل عشرين يوما

أكد البنتاغون يوم الاثنين 7 ديسمبر/كانون الأول مقتل (أبو نبيل)، قائد تنظيم “داعش الوهابي” في ليبيا، بغارة جوية أواسط الشهر الماضي ٫ فيما كان البنتاغون قد اعلن في ١٤ نوفمبر تشرين الثاني ٫ عن قتله في غارة والاسم الحقيقي ل ” ابو نبيل ” هو : العراقي “وسام نجم عبد زيد الزبيدي الانباري”.

وكان متحدث باسم الإدارة الأمريكية قد أعلن في 15 نوفمبر/تشرين الثاني عن احتمال مقتل قائد فرع تنظيم “داعش” الإرهابي في ليبيا أبو نبيل. ووفقا لأقواله فقد تم توجيه ضربات على مواقع المسلحين بالقرب من بلدة درنة. ويتم تقييم نتائجها، لكن احتمال مقتل “أبو نبيل” كبير جدا.
وأشار المتحدث إلى أن الغارات الجوية الأمريكية وقعت في نفس الوقت الذي هزت فيه الهجمات الإرهابية باريس. واستدرك قائلا: “إلا أن ذلك لا يرتبط بها.. فالطائرات كانت في الجو عندما شهدت العاصمة الفرنسية مأساتها”.
وقبل عشرين يوما اي في الرابع عشز من شهر نوفمبر الماضي كان المتحدث باسم البيت الأبيض “جوش إرنست”، قد اعلن عن احتمال مقتل قائد فرع تنظيم “داعش” في ليبيا “أبو نبيل”. ووفقا لأقوال إرنست فقد تم توجيه الضربات على مواقع المسلحين بالقرب من بلدة درنة، ويتم تقييم نتائجها، لكن احتمال مقتل أبو نبيل كبير جدًا.
وأشار المتحدث باسم الإدارة الأمريكية إلى أن الغارات الجوية وقعت في وقت هزت الهجمات الإرهابية باريس، إلا أنها لا ترتبط بها، ووفقا لأقواله فإن الطائرات كانت في الجو عندما شهدت العاصمة الفرنسية مأساتها.
وشنت طائرات أمريكية غارة جوية ضد تنظيم الدولة في ليبيا مستهدفة عضوا بارزًا بالتنظيم في البلاد، وذلك في أول هجمة للولايات المتحدة ضد داعش خارج دولتي سوريا والعراق.
ونقل موقع “ذا ديلي بيست” اليوم عن اثنين من كبار المسئولين بالإدارة الأمريكية أن الغارة التي شنتها طائرة من نوع إف-15 استهدفت قياديًا عراقي الجنسية في ليبيا ضمن أفراد تنظيم داعش، حيث كان العراقي ضمن قيادات تنظيم القاعدة سابقا في مدينة الفلوجة العراقية في الفترة مابين 2004 و2010، قبل أن ينتقل إلى شرق ليبيا وينضم لتنظيم داعش.

المصدر: RT + رويترز

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رفع ” راية عيد الغدير الأغر في العتبة العلوية المطهرة

اقامت العتبة العلوية المقدسة، الجمعة، المراسم الاحتفالية الخاصة برفع راية عيد الغدير الاغر بحضور رسمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *