أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / دبلوماسي روسي يحذر حلف شمال الاطلسي من تعزيز وتقوية قدرات سلاح الجو التركي

دبلوماسي روسي يحذر حلف شمال الاطلسي من تعزيز وتقوية قدرات سلاح الجو التركي

حذر ألكسندر غروشكو، سفير روسيا لدى حلف شمال الأطلسي، من التداعيات التي ستترتب على قيام الحلف بتعزيز وتقوية قدرات سلاح الجو التركي وتأثير ذلك على المساعي لتشكيل تحالف لمكافحة الإرهاب، بحسب ما نقلته وكالة أنباء “تاس” الروسية.

وقال غروشكو: “إذا حاولت تركيا ومن خلال جهود الناتو احتواء روسيا فسيكون ذلك عائقا لتأسيس تحالف دولي ضد الإرهاب.. نحن لا نعلم بالضبط إن كانت هذه الإجراءات (تعزيز قدرات الدفاع الجوية التركية) ستتماشى وتتوافق مع مهمة إزالة العوائق والتحديات المحتملة التي تشكلها المنظمات الإرهابية.”
ويشار إلى أن هذه التصريحات تأتي في الوقت الذي يستمر فيه التوتر بين موسكو وأنقرة بعد إقدام الأخيرة على إسقاط مقاتلة روسية من طراز سوخوي ٢٤ كانت تقوم بقصف الجماعات الارهابية في جبال التركمان قرب الحدود التركية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية : الاسرى الاسرائيليون الاربعة لدى حماس لن يروا الشمس حتى ينعم الاسرى الفلسطينيون بالحرية

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” الفلسطينية إن الأسرى الإسرائيليين الأربعة لدى الحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *