أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بوتين يعلن ان تركيا لم تعتذر عن اسقاط الطائرة الروسية وتدفع بعلاقاتنا الى طريق مسدود

بوتين يعلن ان تركيا لم تعتذر عن اسقاط الطائرة الروسية وتدفع بعلاقاتنا الى طريق مسدود

اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، ان “تركيا لم تعتذر بعد على إسقاط الطائرة الروسية”. مؤكدا ان تقاعس بعض الدول وتقديمها معاونة مباشرة للإرهابيين أدى إلى ظهور تنظيم “داعش” الإرهابي الذي وصفه بأنه “ظاهرة مروعة”.

واتهم بوتين القيادة التركية بانها ” تدفع بعلاقات البلدين عمداً الى طريق مسدود”، مطالباً السلطات التركية “بمعاقبة مرتكبي جريمة إسقاط الطائرة الروسية”، مشيراً الى ان “تركيا لم تعتذر بعد على إسقاط الطائرة الروسية”.
هذا فيما رفض الرئيس التركي تقديم اعتذار لروسيا عن إسقاط القاذفة الروسية، وقال أردوغان في حديث لقناة “سي إن إن” الأمريكية: “أعتقد أنه إذا كان هناك طرف عليه الاعتذار فهو ليس نحن”، معتبرا “أن من خرق مجالنا الجوي عليه الاعتذار.
وحسب وكالة انترفاكس ، واعرب الرئيس بوتين خلال مراسم تسليم أوراق اعتماد سفراء بعض الدول في الكرملين الخميس 26 نوفمبر/تشرين الثاني، عن أمله في تشكيل تحالف دولي واسع ضد الإرهاب، وفي تقديم هذا التحالف الدعم للعملية الروسية العسكرية بسوريا.
واضاف : : “نعتقد أنه يجب تصنيف أي محاولات لتبييض صفحة الإرهابيين وتشجيعهم، مشاركة في الإرهاب وجرائمه”.
وتابع في اشارة الى تورط تركيا بدعم داعش والاقادة منها : “التستر عن الإرهابيين وعن اتجارهم غير الشرعي بالنفط والبشر والمخدرات والتحف الفنية مستمر، وهناك من يواصل الحصول عن عائدات بمئات الملايين، بل ومليارات الدولارات من ذلك”.
وقال بوتين: “إنني آمل في أن يتم في نهاية المطاف تشكيل تحالف واسع فعلا، يتصدى للإرهاب بصورة منسقة، كقوة موحدة فعالة، وسيدعم العسكريين الروس الذين ينفذون عمليات عسكرية ناجحة ضد التنظيمات الإرهابية في سوريا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جنايات النجف تصدر حكم الإعدام على 3 أشخاص بقتل شاب بطريقة وحشية

أصدرت محكمة جنايات النجف، اليوم الأحد، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق ثلاثة أشخاص أدينوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *