أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اردوغان لمحطة سي ان ان الامريكية : لن نعتذر لروسيا وعليهم هم ان يعتذروا الينا واتصلت مع بوتين ولم يرد على اتصالي

اردوغان لمحطة سي ان ان الامريكية : لن نعتذر لروسيا وعليهم هم ان يعتذروا الينا واتصلت مع بوتين ولم يرد على اتصالي

فيما اعلن ان الرئيس بوتين لم يرد على اتصاله ، وفي اصرار على عدم دفع العلاقات مع روسيا الى مزيد من التوتر ، اعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس،أن بلاده لن تعتذر لموسكو عن إسقاط الطائرة الروسية.

وأضاف أردوغان في مقابلة مع محطة سي ان ان الامريكية ، أن الطائرة الروسية “انتهكت” المجال الجوي التركي قرب الحدود مع سوريا، وتابع: “أعتقد انه إذا كان على أحد أن يعتذر فليس نحن”.
وقال أردوغان في مقابلة مع قناة “France24″، “بعد الأحداث المتعلقة بالطائرة الروسية، قمت بالاتصال بالرئيس الروسي بوتين لكنه لم يجب على اتصالي”.
واعتبر أردوغان أن “هؤلاء الذين انتهكوا مجالنا الجوي هم من يجب أن يعتذروا”، وقال: “ببساطة القوات الجوية التركية نفذت واجبها بالرد على الانتهاك وفق قواعد الاشتباك، وأعتقد أن هذا هو جوهر ما حدث”.
ورأى أردوغان أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “ارتكب خطأ كبيرا” بتصريحاته عن أن إسقاط تركيا للطائرة الروسية “طعنة في الظهر ودعم للإرهابيين”.
واكد بوتين ان اردوغان يدفع بالعلاقات الروسية التركية الى طريق مسدود .
وقال أردوغان: “إذا كان السيد بوتين يقول إننا نتعاون مع داعش، فأعتقد أن ذلك خطأ كبير لأننا نفعل العكس تماما”.
وأضاف: “روسيا لا تشارك في الحرب ضد داعش في سوريا، بل على العكس هم يستهدفون المعارضة المعتدلة، وتركيا دولة تحارب الإرهاب ولذلك فإن وصفها بأنها متواطئة مع الإرهاب هو أسوأ شيء يمكن فعله”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *