أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس مجلس الشورى الاسلامي لاريجاني : العدو الصهيوني ينتهك حرمة القبلة الاولى للمسلمين المسجد الاقصى المبارك مستغلا الفوضى في الدول الاسلامية
رئيس البرلمان الايراني علي لاريجاني

رئيس مجلس الشورى الاسلامي لاريجاني : العدو الصهيوني ينتهك حرمة القبلة الاولى للمسلمين المسجد الاقصى المبارك مستغلا الفوضى في الدول الاسلامية

اكد رئيس البرلمان الايراني علي لاريجاني ان الكيان الاسرائيلي استغل الفوضى في الدول الاسلامية وانتهك حرمة القبلة الاولى للمسلمين المسجد الاقصى المبارك.

وقال لاريجاني في كلمة القاها اليوم الاحد، في الجلسة العلنية للبرلمان: ان الاحتلال فتح ابواب الاقصى المبارك أمام غير المسلمين فيما منع المسلمين من الدخول اليه، كما قام بقتل وتعذيب المسلمين.
واعرب لاريجاني عن اسفه لعدم اكتراث الدول الاسلامية وصمتها تجاه ممارسات الكيان الاسرائيلي.
كما اعتبر رئيس البرلمان الايراني ان الهجمات الارهابية التي وقعت في تركيا جزء من الازمة التي تعصف بالمنطقة، لافتاً الى ان المنطقة شهدت في الایام الاخیرة حوادث تظهر عدم الاستقرار النفسي لعناصر الفساد و الخراب في المنطقة.
المصادقة على
الاتفاق النووي
هذا وصادق مجلس الشورى الايراني اليوم على الخطوط العريضة لمشروع الاتفاق النووي الذي توصلت اليه ايران مع مجموعة (5 +1) في فيينا منتصف شهر يوليو الماضي.
وصوت 139 نائبا لصالح مشروع تنفيذ برنامج العمل المشترك الشامل للاتفاق النووي فيما عارضه 100 نائب.
من جهته وصف مساعد الرئيس الايراني رئيس منظمة الطاقة الذرية علي اكبر صالحي خلال اجتماع للمجلس الاتفاق النووي بانه “وثيقة الاعتزاز الوطني للشعب الايراني” مؤكدا انه “يضمن المصالح والسيادة الوطنية لايران”.
وحضر مداولات نواب مجلس الشورى الاسلامي وزير الخارجية محمد جواد ظريف ومساعداه عباس عراقجي ومجيد تخت روانجي.
وكانت مجموعة (5+1) وايران قد اعلنتا في منتصف شهر يوليو الماضي توقيع اتفاق شامل بينهما ينهي ازمة بين الجانبين استمرت نحو 12 عاما.
ويقضي الاتفاق برفع العقوبات التي يفرضها الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة والامم المتحدة على ايران مقابل موافقتها على فرض قيود طويلة المدى على برنامجها النووي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رفع ” راية عيد الغدير الأغر في العتبة العلوية المطهرة

اقامت العتبة العلوية المقدسة، الجمعة، المراسم الاحتفالية الخاصة برفع راية عيد الغدير الاغر بحضور رسمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *