أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حزب العمال الكردستاني يقتل 16 جنديا تركيا بينهم ضابط برتبة كبيرة ..واردوغان يصاب بنوبة غضب ويتوعد برد قاس

حزب العمال الكردستاني يقتل 16 جنديا تركيا بينهم ضابط برتبة كبيرة ..واردوغان يصاب بنوبة غضب ويتوعد برد قاس

في اعنف هجوم شنه متمردو حزب العمال الكردستاني على الجيش التركي منذ اقدام الحكومة التركية على الغاء الهدنة مع التنظيم الكردي المسلح ، قتل 16 جنديا تركيا بينهم ضابط برتبة كبيرة بتفجير لغم في طريق دورية للجيش ببلدة داغليكا بولاية هكاري جنوب شرق تركيا.

واصيب الرئيس اردوغان بحالة غضب شديدة متوعدا برد هازم وقاس داعيا رئيس الحكومة اوغلو الى عقد اجتماع طارئ للقادة الامنيين لبحث خطط الرد.
وسارعت السلطات الى اتهام حزب العمال الكردستاني بتنفيذ الهجوم، فيما دعا رئيس الوزراء احمد داود اوغلو الى اجتماع امني طارئ في انقرة مع ابرز السلطات المدنية والعسكرية.
من جهته، عبر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان عن صدمته الشديدة ازاء هذا الهجوم قائلا انه وقع خلال عملية تطهير كانت تقوم بها القوات المسلحة ضد مواقع لحزب العمال الكردستاني متوعدا بـ”رد حاسم وخاص جدا”، وفق تعبيره.
وكان شرطيان قد قتلا في وقت سابق الاحد في جنوب شرق تركيا، وذلك خلال مواجهات بين قوات الامن واكراد ينتمون كما تقول السلطات الى حزب العمال الكردستاني.
وقد شنت قوات الامن التركي مساء السبت عملية واسعة النطاق ضد حزب العمال الكردستاني في منطقة دياربكر بعدما اقام الناشطون متاريس وحفروا خنادق، حسبما قالت قوات الامن لوكالة فرانس برس.
وقتل الشرطيان واصيب ثلاثة بجروح عندما هاجم ناشطون اكراد آليتهم بقاذفة قنابل الاحد، فاندلعت مواجهات كبيرة ما زالت مستمرة حتى ظهر اليوم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *