أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / المقاتلات السعودية والاماراتية تستهدف خيمة عزاء في ” الجوف ” وسقوط اكثر من 80 شهيدا وجريحا

المقاتلات السعودية والاماراتية تستهدف خيمة عزاء في ” الجوف ” وسقوط اكثر من 80 شهيدا وجريحا

فالت تقارير طبية وشهود عيان ان اكثر من 80 شهيدا وجريحا من المدنيين سقطوا بغارة جوية نفذتها مقاتلات العدوان السعودي – الاماراتي – الامريكي على خيمة عزاء في محافظة الجوف شمالي اليمن ، انتقاما لمقتل نحو 300 ضابط وجندي اماراتي وسعودي وبحريني وسنغالي في هجوم صاروخي تعرض له معسكر صافر في مارب .

وقالت مصادر محلية إن خيمة العزاء تعود لأحد أبناء قبيلة “آل حزم” في مديرية اليتمة الحدودية مع السعودية، وأسفرت عن مقتل وجرح عشرات المدنيين.
وأضافت المصادر أن جميع الضحايا من المدنيين.
وكثفت مقاتلات العدوان السعودي – الاماراتي غاراتها على اليمنيين و مواقع الحوثيين والجيش اليمني في شمال اليمن انتقاما لمقتل الضباط والجنود السعوديين والاماراتيين في القصف الصاروخي الذي استهدف معسكر صافر في مارب والذي ادى الى مقتل اكثر من 92 شخصا حسب بيان حكومة الرئيس الهارب هادي في الرياض ، فيما اعلنت قيادة القوات المسلحة اليمنية مقتل اكثر من 300 ضابط وجندي في الهجوم الصاروخي على صافر.
واليوم أيضا قصفت طائرات التحالف بقيادة السعودية موقعا عسكريا لجماعة الحوثي وقواعد عسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء، ثأرا فيما يبدو من الجماعة التي نجحت في جمع القوى المعادية للتدخل السعودي في اليمن على اليمن.
واستهدفت الغارات ، جامعة الإمام، وهي جامعة دينية في شمال العاصمة وسويت بالارض لشدة الغارات.
وقال سكان إنه أمكن سماع الانفجارات طوال الليل، وسويت مبان بالأرض، لكن القصف توقف عند الظهر. وقال مراسل من رويترز إن تقارير غير مؤكدة تفيد بسقوط قتيلين.
وقال مستشفى السبعين للأمومة والطفولة إن أضرارا لحقت به وإن المرضى محاصرون بالداخل جراء القصف، وناشد المستشفى المنظمات الدولية لتقديم المساعدة في إجلاء المرضى.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الرسمية ، عن بيان للمستشفى قوله “القصف الهمجي لطيران العدوان أدى إلى توقف العمل بالمستشفى وخروجه عن الخدمة الطبية”.
ويقول التحالف الذي تقوده السعودية إنه لا يستهدف منشآت مدنية، ولكن مسؤولي المستشفى أفادوا يوم السبت باستشهاد ما لا يقل عن 27 شخصا من أفراد أسرتين في صنعاء بسبب ضربات جوية استهدفت مواقع للحوثيين في المدينة.
وأضافت سبأ، إن مقاتلات التحالف شنت، غارات على مقر سفارتي الإمارات والسعودية في العاصمة صنعاء.
ويسيطر الحوثيون على مقر السفارة الإماراتية بصنعاء، التي اقتحموها قبل نحو أسبوعين، فيما يقتصر تواجدهم في السفارة السعودية على محيطها، وقاموا بكتابة عبارات مهاجمة للنظام السعودي على جدرانها، وفقًا لشهود عيان.
تدمير آليتين للجيش
السعودي في المصفق
من جهة أخرى أكدت الوكالة عينها إن القوة الصاروخية التابعة لمقاتلي الحوثي والجيش اليمني تمكنت اليوم الأحد، من تدمير آليتين عسكريتين سعوديتين في موقع المصفق العسكري السعودي، ومخزن أسلحة في منطقة الطوال بجازان، وهو ما لم تؤكده مصادر رسمية سعودية حتى الان، كما أن وزارة الدفاع السعودية لم تعلن اليوم استهداف أية مواقع لها، أو مقتل جنود، وهو امر تعودت وكالات الانباء العالمية والمحلية عليه ، حيث تلجا قيادة الجيش السعودي الى تجاهل العمليات العسكرية التي ينفذها الحوثيون والجيش اليمني ضد المواقع والمعسكرات السعودية على الحدود او في العمق السعودي ، ومن بين كل 5 هجمات مدمرة تعترف قيادة الجيش السعودي بواحدة وتقلل عدد قتلى جنودها وضباطها بشكل يثير دهشة المواطنين السعوديين في جيزان ونجران وعسير.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *