أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني : ايران ستؤمن لنفسها ما تحتاجه من الاسلحة للدفاع وردع العدو ومنها الصواريخ ولن تستاذن احدا

الرئيس روحاني : ايران ستؤمن لنفسها ما تحتاجه من الاسلحة للدفاع وردع العدو ومنها الصواريخ ولن تستاذن احدا

اعلن رئیس الجمهورية الاسلامية حسن ورحاني ان بلاده تنتهج سياسة في التصنيع العسكري بما يخدم امنها والدفاع عنها وقال : “نحن لم نفکر ابدا بانتاج صواریخ ذات استخدامات نوویة” و “سنؤمن ما نحتاجه من الاسلحة من دون ان ناخذ الاذن من احد” و “سنبیع الاسلحة لمن شئنا دون ان نستأذن احد”.

وشدد الرئيس روحاني على ان ان سیاسة ايران قائمة علی الردع والتعاون وازالة التوتر وبناء الثقة مع العالم ، مؤکدا ان الحوار مع الاخر سیکون مثمرا اذا ما کان البلد مقتدرا.
واضاف الرئیس روحاني في مراسم اقیمت بمناسبة یوم الصناعة الدفاعیة “ان الاقتدار الوطني لایتمثل بالاقتدار العسکري فقط بل انما یشمل الاقتدار الاقتصادي والسیاسي والثقافي ایضا”.
واشار رئیس الجمهوریة الی القفزة النوعیة التي حققتها الصناعات الدفاعیة في البلاد وقال “نحن یمکننا ان ندافع بافضل شکل ممکن عن وطننا وشعبنا واهدافنا ومصالحنا”.
وقال ان الردع لایتحقق فقط بالصناعات الدفاعیة او العسکریة بل انما بالاقتدار الثقافي والعلمي والسیاسي والاقتصادي ایضا.
واشار الی الاتفاق النووي وقال: “العالم کله رحب بهذا الاتفاق ماعدا الکیان الصهیوني وبعض دعاة الحرب في اميرکا” مؤکدا “لاشك ان تعزیز الاقتدار العسکري من شانه ان یرسي اسس الاستقرار ویضمن تنفیذ الاتفاق النووي”.
وشدد بالقول ان الاوضاع المضطربة التي تمر بها المنطقة والحروب التي تخوضها الجماعات الارهابیة بالانابة عن القوی الاخری تستلزم منا ان نکون من الناحیة العسکریة في غایة الاقتدار وفي مستوی عال من الجهوزیة والاستعداد.
واوضح نحن استطعنا في مجال الصناعات الدفاعیة ان نبلغ مراحل التصمیم والاکتفاء الذاتي من خلال صیانة ومحاکاة النماذج الموجودة” و “نحن مستعدون للتعاون مع الدول التي تکافح الارهاب وتعمل علی تعزیز اسس الاستقرار لما تربطنا معها اهداف مشترکة”.
وشدد بالقول “نحن لم نفکر ابدا بانتاج صواریخ ذات استخدامات نوویة” و “سنؤمن ما نحتاجه من الاسلحة من دون ان ناخذ الاذن من احد” و “سنبیع الاسلحة لمن شئنا دون ان نستأذن احد”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *