أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اية الله خامنئي : امريكا والكيان الصهيوني هما العدو الحقيقي للامة والقوى الدولية تستهدف القران والاسلام بمؤامراتها
قائد الثورة : عدونا الحقيقي أميركا و "إسرائيل"

اية الله خامنئي : امريكا والكيان الصهيوني هما العدو الحقيقي للامة والقوى الدولية تستهدف القران والاسلام بمؤامراتها

فيما اشار الى ان مؤامرات القوى الدولية هي ضد القران والاسلام وليسوا ضد الشيعة وايران ، أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي ان بعض التيارات الاسلامية بالمنطقة اخطأت في تحديد العدو من الصديق وتلقت الضربة جراء ذلك، موضحا ان الشعب الايراني يدرك بان اميركا والكيان الصهيوني هما العدو الحقيقي وليس بعض الدول التي انخدعت واصبحت اداة بيدهما.

واشار اية الله خامنئي ،الى مؤامرات القوى الدولية ضد ايران والاسلام والتي وصفها بالمؤامرات الظالمة ،قائلا :انهم ليسوا ضد الشيعة او ايران بل هم يتآمرون ضد القرآن لانهم يدركون بان الصحوة الاسلامية تنبع من القرآن والاسلام.
واعتبر قائد الثورة الاسلامية اعتبر لدى استقباله، اليوم السبت، مسؤولي بعثة الحج الايرانية، ان الحج ضمانة لديمومة الاسلام ومظهرا لوحدة وعظمة الامة الاسلامية، واكد على الاهتمام المتزامن بالابعاد الاجتماعية والفردية لهذه الفريضة الكبرى، معتبرا نقل تجارب الشعب الايراني الملهمة للوحدة في موسم الحج بانه يفضي للمزيد من التضامن والتكاتف والاقتدار للامة الاسلامية.
ووفق وكالة فارس للانباء ، فقد اكد قائد الثورة ، ان خصائص الحج منقطعة النظير مقارنة مع سائر الفرائض الاسلامية واضاف، ان للحج بعدين فردي واجتماعي، حيث ان رعاية كل منهما له تاثير كبير في السعادة الدنيوية والاخروية للحجاج والشعوب الاسلامية.
واعتبر زيارة بيت الله الحرام واداء مناسك الحج فرصة لا نظير لها لتطهير النفس والتقرب الى الباري تعالى وتوفير الزاد للعمر كله، داعيا الحجاج لمعرفة قدر وقيمة اعمال الحج وتطهير النفس والروح في معين هذه النعمة الكبرى.
وفي اشارته الى الجانب الاجتماعي للحج، لفت آية الله خامنئي الى الحضور المتزامن لجميع الشعوب في مكة والمدينة بكل تبايناتهم العرقية والمذهبية والثقافية والامور الظاهرية واضاف، ان الحج هو المظهر والفرصة الحقيقية للوحدة الاسلامية.
وانتقد بشدة الذين يعملون بمختلف الاساليب ومنها تضخيم مفهوم القومية، على اضعاف حقيقة واهمية الامة الاسلامية وقال، ان الحج انموذج ذو مغزى لتشكيل الامة الاسلامية وفرصة كبيرة جدا للتعاضد والتكاتف والتعاطف بين المسلمين في العالم.
واعتبر قائد الثورة الاسلامية تجلي عظمة الامة الاسلامية وفرصة تبادل الخبرات، من النقاط المهمة الاخرى للناحية الاجتماعية للحج واضاف، ان تبيان وانعكاس الخبرات المفيدة للشعوب الاسلامية سيفضي الى تقوية الامة الاسلامية.
واشار في هذا السياق الى الخبرات الفاعلة والمؤثرة للشعب الايراني في معرفة العدو وعدم الثقة به وعدم الخطأ في تشخيص العدو من الصديق واضاف، ان شعبنا بفهمه الجدير بالاشادة قد ادرك بان الاستكبار العالمي والكيان الصهيوني هما العدو الحقيقي واللدود للشعب الايراني والامة الاسلامية ومن هذا المنطلق فانه يطلق الشعارات ضد اميركا والصهيونية في جميع التجمعات الوطنية والاسلامية العظيمة.
وتابع آية الله خامنئي، انه وعلى مدى الاعوام الـ 36 الاخيرة، تابع الاستكبار العداء ضد ايران احيانا من خلال كلام وسلوك الدول الاخرى الا ان الشعب الايراني ادرك دوما بان هذه الدول قد انخدعت واصبحت اداة، وان العدو الحقيقي هما اميركا و”اسرائيل”.
ولفت قائد الثورة الاسلامية الى التجربة الفاشلة لمجيء بعض التيارات الاسلامية الى سدة الحكم في بعض الدول وقال، انها وخلافا للشعب الايراني فان هذه التيارات الاسلامية اخطأت في معرفة العدو من الصديق وقد تلقت الضربة ايضا جراء ذلك.
واعتبر الوحدة من التجارب الاخرى التي يمكن نقلها من الشعب الايراني الى الشعوب الاخرى في موسم الحج واضاف، موضحا ان الشعب الايراني ورغم جميع الاختلافات العقيدية والفكرية والسياسية والتباينات القومية قد صان وحدته الوطنية ويدرك جيدا قدر وقيمة هذه النعمة الالهية بانه ينبغي نقل هذه التجربة القيمة الى الشعوب الاسلامية الاخرى.
واكد قائد الثورة الاسلامية ، بان قوى الغطرسة العالمية تتابع بكل جدية خلق العنف والتفرقة باسم الاسلام واثارة النزاعات بين الشعوب لاضعاف الامة الاسلامية، لذا فان نقل خبرات الشعب الايراني الملهمة للوحدة والمشخصة للعدو من الصديق، الى سائر الشعوب في ايام الحج يمكنه احباط هذا المخطط.
واوضح قائد الثورة الاسلامية، ان هنالك بطبيعة الحال معارضين لنقل الخبرات المفيدة للشعوب احداها للاخرى في موسم الحج، ولكن على اي حال ينبغي البحث عن الطريق الى ذلك.
واعتبر القائد النزاعات الداخلية في بعض الدول بذرائع مذهبية وسياسية وحتى حزبية بانها نكران لنعمة الوحدة واضاف، ان الباري تعالى لا يحابي احدا من الشعوب واذا لم يعرف شعب ما قدر الوحدة والتعاضد فان الله يبتليه بالخلافات والنزاعات واراقة الدماء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عدوان امريكي اسرائيلي ينفذ قصفا بعدة صواريخ لقاعدة كالسو العسكرية التابعة للحشد الشعبي شرقي محافظة بابل

ذوت انفجارات عنيفة وتصاعدت السنة اللهب الى عنان السماء الليلة نجمت عن صف عنيف نفذته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *