أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كاسترو يطالب الولايات المتحدة بتعويض كوبا مليارات الدولارات التي خسرتها بسبب تامر وعداء نصف قرن لبلاده

كاسترو يطالب الولايات المتحدة بتعويض كوبا مليارات الدولارات التي خسرتها بسبب تامر وعداء نصف قرن لبلاده

شدد فيدل كاسترو زعيم الثورة الكوبية على ضرورة أن تعوض الولايات المتحدة الخسائر المادية البالغة مليارات الدولارات التي كبدتها لهافانا منذ منتصف القرن الماضي.

وكتب كاسترو مقالة نشرت الخميس 13 أغسطس في وسائل الإعلام الكوبية تحت عنوان “الأحلام والواقع” إن كوبا قد أثبتت ذلك مرارا “من خلال حجج ومعطيات لا يمكن دحضها في خطابات ألقتها في منظمة الأمم المتحدة”.
هذا وأشار زعيم أول دولة اشتراكية في أمريكا اللاتينية والذي يحتفل الخميس بعيد ميلاده الـ89، إلى أن الولايات المتحدة أصبحت بعد نهاية الحرب العالمية الثانية وإلقاء قنبلتين ذريتين على اليابان، أصبحت دولة “تملك الجزء الأكبر من الثروات في عالم مدمر ومليء بالموتى والجرحى والجياع”.
ونشرت هذه المقالة لكاسترو قبل يوم من المتوقع أن يقوم فيه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بزيارة تاريخية إلى كوبا ليكون أول شخص يتولى هذا المنصب يزور هافانا منذ عام 1945 من أجل تكريس إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين العدوين السابقين إبان الحرب الباردة.
وسيقوم كيري الجمعة بإعادة فتح سفارة الولايات المتحدة ورفع العلم الأمريكي فوق مدخل الممثلية. وسيضم الحفل مسؤولين حكوميين من البلدين فضلا عن عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *