أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس الوزراء اوغلو يعلن فشل تشكيل الحكومة مع المعارضة ووزير الخارجية مولود يعلن انه امر وارد دخول الاراضي السورية

رئيس الوزراء اوغلو يعلن فشل تشكيل الحكومة مع المعارضة ووزير الخارجية مولود يعلن انه امر وارد دخول الاراضي السورية

اعلن رئيس الحكومة التركية احمد داود اوغلو الخميس فشل المشاورات مع المعارضة لتشكيل حكومة ائتلافية، مشيرا الى انه “من المرجح جدا” اجراء انتخابات مبكرة.

وقال داود اوغلو للصحافيين في انقرة “لم ننجح في التوصل الى قاعدة ملائمة لتشكيل الحكومة”، وذلك في ختام لقاء حاسم جمعه برئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض ، وفي ظل وضع سياسي معقد، سجلت الليرة التركية تراجعا كبيرا امام الدولار.
على صعيد اخر ، اعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو اليوم ان تنفيذ عملية عسكرية برية في سوريا للقضاء على تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) ” أمر وارد” لكنه استبعد القيام بذلك خلال الفترة الحالية.
وقال جاويش في مقابلة مع قناة (خبر ترك) التركية ان ” تركيا ستبدأ خلال الايام القليلة المقبلة عملية مشتركة مع الولايات المتحدة الامريكية ” لضرب مواقع (داعش) في سوريا انطلاقا من قاعدة (انجرليك).
واضاف ان تركيا تسعى الى تحرير “المنطقة الامنة” في شمال سوريا من سيطرة تنظيم (داعش) وتسليمها للمعارضة السورية المعتدلة لكي تتولى زمام الامور.
واكد ان الهدف من ذلك هو “المحافظة على وحدة وسيادة الاراضي السورية واخلاء المنطقة من عناصر (داعش) وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري”.
وذكر ان تركيا ستستمر في برنامج تدريب وتسليح المعارضة السورية ومساعدتها في تخفيف الضغط عليها من خلال توجيه الضربات الجوية الى مواقع (داعش).
واوضح ان تركيا ضيقت الخناق على تنظيم (داعش) واعتقلت العديد من الاجانب الذين كانوا ينوون دخول سوريا عبر الاراضي التركية للانضمام اليه.
وردا على سؤال نفى وزير الخارجية التركي مجددا قيام مقاتلات امريكية امس بتنفيذ غارات جوية على مواقع (داعش) في سوريا انطلاقا من قاعدة (انجرليك) مؤكدا ان المقاتلات نفذت فقط طلعات استكشافية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ازدياد الهجمات ضد الارتال العسكرية التي تنقل دعما لوجستيا للقوات الامريكية في مناطق صلاح الدين وجنوب وشمالي بغداد وبابل

أعلنت خلية الإعلام الأمني تعرض رتل ينقل معدات لقوات التحالف الاميركي لتفجير بعبوة ناسفة جنوبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *