أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / السعودية تعترف انها استقبلت ” على المملوك” مدير جهاز الامن القومي السوري في جدة بصحبة وفد روسي

السعودية تعترف انها استقبلت ” على المملوك” مدير جهاز الامن القومي السوري في جدة بصحبة وفد روسي

بعد تسرب انياء الزيارة التي قام بها الى السعودية ، كشف مصدر سعودي عن وصول طائرة سورية قبل أيام إلى مطار جدة غرب السعودية وبداخلها مدير جهاز الأمن القومي للنظام السوري اللواء علي مملوك، الذي وافق الرئيس السوري بشار الأسد على سفره للسعزدية بناء على دعوة وصلت الى الحكومة السورية ، من الحكومة السعودية عبر وسيط ، ليلتقي بمسؤولين سعوديين بحضور مسؤولين روس، بحسب ما نشرته صحيفة “اللواء” اللبنانية.

وبعد اللقاء، نجحت صحيفة ” الاخبار” اللبنانية القريبة من حزب الله اوردت تفاصيل عن اللقاء ، واشارت الى إن اللقاء مع مبعوث النظام السوري جاء لتشكيل تحالف رباعي يجمعه مع السعودية وتركيا والأردن لمحاربة الإرهاب.
المصدر السعودي قال : أن اللقاء جاء مبادرة من الرياض، بعد لقاء سعودي-روسي، اتهمت موسكو فيه الرياض بإعاقة الحل السياسي، وتأجيجها الإرهاب عبر دعم المعارضة السورية، لكن المسؤولين السعوديين نفوا هذا الاتهام في حينه، ودعوا الجانب الروسي إلى إيجاد حل جديد ينهي الأزمة.
وأضاف المصدر السعودي أن الرياض أبلغت موسكو بمبادرة تهدف من خلالها إلى إحلال السلام الذي يرضى به السوريون أو احراج الأسد أمام حلفائه الروس حسب المصدر.
اللقاء الثلاثي عُقد في مدينة جدة وليس في الرياض، كما جاء في صحيفة “الأخبار”، ووصلت الطائرتان الروسية والسورية كل منهما على حدة، ولم يصل الوفدان على طائرة روسية، كما نشرت الصحيفة أيضاً.
وقدم السعوديون مبادرتهم التي جاء نصها: “السعودية وحلفاؤها سيوقفون دعم المعارضة السورية بشرط خروج إيران وحزب الله والميليشيات الشيعية من سوريا”، وبذلك يكون “الصراع سورياً سورياً، أو الحل سورياً سورياً”.
وكانت صحيفة “الأخبار” اللبنانية قد ذكرت أن السعودية طلبت من الاسد الابتعاد عن إيران ثمناً للتقارب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *