أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الاتفاق النووي الايراني مع السداسية / د. علاء الدين بروجردي يحذر امريكا : اذا غيرتم قواعد اللعبة مع ايران في الاتفاق النووي سنقدم على تغييرها ابضا

د. علاء الدين بروجردي يحذر امريكا : اذا غيرتم قواعد اللعبة مع ايران في الاتفاق النووي سنقدم على تغييرها ابضا

حذر رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي الايراني علاء الدين بروجردي، اميركا وحلفاءها من تغيير قواعد اللعبة (في الاتفاق النووي)، مشددا على ان طهران ستغير هذه القواعد اذا بادرو بذلك.

وقال بروجردي في كلمة له القاها امام اهالي قرية “لاشك كجور” التابعة لمدينة نوشهر (شمال ايران): “بفضل الله سبحانه وتعالى فاننا حققنا موقفا قويا بعد ان كنا في موقف ضعيف اي اننا انتصرنا في منافسة سياسية ودولية نووية غير عادلة”، مشيرا الى امتلاك ايران 19 الف جهاز طرد مركزي لتخصيب اليورانيوم، حسب وكالة فارس.
واضاف: “ان اميركا قررت ان لا يكون لنا قدرات لتخصيب اليورانيوم، الا ان نظام الجمهورية الاسلامية في ايران، اثر توجيهات سماحة قائد الثورة الاسلامية قرر امتلاك هذه القدرات”.
واشار بروجردي الى اخفاق قرارات الحظر الاقتصادي والسياسي والدولي ضد ايران، مؤكدا ان ايران لن ولم تسع وراء انتاج القنبلة النووية ، وحذر اميركا وحلفائها من التلاعب بمشاعر الشعب الايراني، مؤكدا ان ايران ستواجههم آنذاك برد يجعلهم يندمون.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *