أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الاتفاق النووي الايراني مع السداسية / الرئيس روحاني : ايران وصلت الى كل ما تريده في الاتقاف النووي مع المجموعة السداسية
حسن روحاني

الرئيس روحاني : ايران وصلت الى كل ما تريده في الاتقاف النووي مع المجموعة السداسية

قال الرئيس الايراني حسن روحاني مساء الاحد اننا وصلنا الى كل ما نريده من الاتفاق النووي ولا نزعم أن الطرف الآخر سيلتزم بكل ما تعهد عليه مئة بالمئة ، مشيرا الى بلاده قامت بتخزين الأسلحة وتطوير قدراتها العسكرية والبرنامج النووي والجيل الثامن لجهاز ار اي للطرد المركزي خلال هذه الحكومة.

وقال الرئيس روحاني في مقابلة مع التفزيون الايراني حول المستجدات المحلية والدولية “ان خروجنا من قرارات الفصل السابع للأمم المتحدة بشكل سلمي والغاء الحظر عن البلاد انجاز عظيم”.

واضاف روحاني اننا وصلنا الى كل ما نريده من هذا الاتفاق ولا نزعم أن الطرف الآخر سيلتزم بكل ما تعهد عليه مئة بالمئة لافتا الى ان الطرف المقابل يعلن أنه “منعنا من الحصول على القنبلة النووية” ونحن لم نسع بالاصل لذلك وهذه كذبة.
وصرح أنهم يعرفون جيدا أننا لسنا ذاهبون الى صناعة وامتلاك الأسلحة النووية، مشيرا الى ان الاشاعات التي تم ترويجها خلال الحقبة الماضية بان ايران تبحث عن سلاح نووي أخر الاتفاق النووي.
وشدد على ان الانجازات التي حققتها الحكومة خلال العامين الماضين لم تتحقق طيلة 8 سنوات من عمر الحكومة الماضية.
واكد الرئيس الايراني ان مقاومة الشعب الايراني مقاومة شريفة وانه لم يسع لتصنيع أسلحة الدمار الشامل رغم أن نظام صدام حسين استخدمها ضده في الحرب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *