أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني : ايران كانت هذ المنتصرة في الاتفاق النووي ولاتغيير في سياستها الخارجية تجاه امريكا

الرئيس روحاني : ايران كانت هذ المنتصرة في الاتفاق النووي ولاتغيير في سياستها الخارجية تجاه امريكا

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني ان طهران حققت انتصاراً في المفاوضات النووية، مشيرا الى ان ايران سوف لن تواجه اية عراقيل تعيقها عن التطور في قطاع التكنولوجيا النووية، مؤكدا ان السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية ستظل على حالها في اشارة الى مواجهتها للعداء الامريكي لايران ولثورتها الاسلامية.

واعتبر روحاني، في تصريح ادلى به خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الاربعاء، أوردته وكالة فارس، الانتقاد المنصف فضلا عن ايضاح الايجابيات امرين يكتسبان الاهمية معا.
وقال: انه حتى قبل ذلك الامر كانت الامم المتحدة ومجلس الامن يعتمدان على مصادر غير موثقة ويدعيان ان ايران ارتكبت انتهاكات ولايمكنها ممارسة نشاطات تخصيب اليورانيوم.
واضاف، انه رغم ان الاتفاق بين ايران و5+1 قد وضع قيودا لفترة محدودة، الا ان المختصين يؤكدون ان اية عراقيل لن تواجه ايران على صعيد احراز التقدم والتطور في التكنولوجيا النووية.
واعتبر الرئيس روحاني ادعاء الجانب الآخر بان الاتفاق سيؤخر تصنيع ايران قنبلة ذرية لمدة عشرة اعوام، هو ادعاء مثير للسخرية لاننا لم نسع يوما لحيازة ترسانة نووية او اي اسلحة دمار شامل ونعتبر ذلك يتعارض مع المبادئ الاخلاقية والانسانية وفتوى قائد الثورة.
واكد ان المدرسة الدفاعية الامنية في ايران لا مكان فيها لمثل هذا السلاح “واذا كان تكرار مثل هذا الادعاء يعد نجاحا للجانب الآخر فلا اشكال ان يشعر بالابتهاج على هذا التوفيق”.
ولفت الرئيس الى ان مجلس الامن والامم المتحدة ازالا الحظر الظالم، حيث قبلا وفق منطق القانون ان الحظر لم يترك تاثيرات على الجمهورية الاسلامية الايرانية لذلك اضطرا الى ازالته.
واوضح، ان الملف الموجه ضد ايران قد اخرج من تحت الفصل السابع لمجلس الامن وبذلك فان الامم المتحدة ومجلس الامن اصدرا قرارا اعتبرا ان ايران لاتشكل تحديا للسلام والامن العالميين وهو ما يعد نجاحا كبيرا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *